تناول الحمص والبيض تمنحك الإحساس بالشبع 2024.

تناول الحمص والبيض تمنحك الإحساس بالشبع

خليجية

تعاني الكثير من السيدات من الوزن الزائد،وتلجأ المرأة عادة إلى إتباع حمية غذائية معينة أو ممارسة بعض أنواع الرياضة، لكن سرعان ما تشعر المرأة بالتعب والجوع نتيجة هذه الحمية فما هي الأغذية التي تشعرك بالشبع وتجعلك لا ترغبين بكميات أخرى من الطعام،إليك سيدتي بعضاً منها:

• الماء: سيدتي إذا ما شعرت بالجوع سارعي إلى شرب كوبٍ أو اثنين من الماء قبل الأكل، ثم قومي بتناول الغداء أو العشاء بعد 45 دقيقة، حيث أثبتت الدراسات أن أولئك الذين يشربون كوب من الماء يستهلكون سعراتٍ حراريةٍ بنسبةٍ أقل أثناء تناول وجباتهم الغذائية.

• البيض: حيث أظهرت الدراسات الحديثة أن الأشخاص الذين يتناولون بيضتين على الفطور يستهلكون سعرات حرارية أقل في اليوم مقارنة مع أولئك الذين يتناولون الحبوب أو الخبز، وذلك لما يحويه من البروتين الحيواني الذي يعتبر وقوداً للدماغ والعضلات.

• الأفوكادو: وهو يتميز بغناه بالألياف ويساعد على الشعور بالشبع والحد من الشهية على الطعام كما يحتوي على الدهون التي ترسل إشارة إلى الدماغ بالشعور بالشبع.

• الزنجبيل: فهو يساعد على تنشيط الجهاز الهضمي كما أنه يسكت الشعور بالجوع، ويمكنك استخدام الزنجبيل في كثير من الأطعمة والشراب سواءً باحتسائه مع الشاي أو إضافته إلى الطعام على شكل توابل.

• الكافيين: هو موجود في القهوة التي تحتسينها في الصباح ويعمل على الحد من الشهية والشعور بالشبع.

• التفاح: يعتبر التفاح من الوجبات الخفيفة الغنية بالألياف والماء وهما يساعدان على الشعور بالشبع، ويفضل تناوله مع حفنة من الفول السوداني للحصول على مزيد من البروتينات.

• الحمص: وهو مصدر مهم للبروتين غير الحيواني وتكمن أهميته في احتوائه على الكربوهيدرات والألياف الصحية الهامة التي تشعرك بالشبع.



المصدر/ نهر الطب و الصحة > رشاقة – تخسيس – رجيم

تناول الحمص والبيض تمنحك الإحساس بالشبع

خليجيةهذه الصورة بحجم اخر انقر هنا لعرض الصورة بالشكل الصحيح ابعاد الصورة هي 950×950.خليجية

تسلم الايادي ميرووو .. ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلمو يا عسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.