امنحي شعرك الصحة من خلال الحمية الغذائية 2024.

امنحي شعرك الصحة من خلال الحمية الغذائية

خليجية

اليوم يمكنك الاعتناء بشعرك عن طريق إتباع حمية غذائية خاصة تزيد قوة وصحة، وفيما يلي قائمة بأهم المواد التي يمكن تناولها للحصول على النتيجة الفعالة:

• المحار: يعتبر المحار من أكثر المأكولات البحرية التي تحتوي على الزنك، وهو عنصر مهم جدًا للشعر، فإذا كنت تعانين من تساقط الشعر وضعفه، تناولي المحار فسيساعدكِ على نمو الشعر بشكل طبيعي ويمنحه الصحة.

• البابايا والفلفل: اثنين من الأطعمة الغنية بفيتامين C الذي يساعد في زيادة إنتاج الكولاجين الذي يحيط بالشعر ويحفظه قويًا، تناولي هذه الأطعمة بجانب وجبتك الأساسية، ويمكنك تناول أطعمة أخرى كالليمون والبرتقال للحصول على نفس النتيجة.

• الفول السوداني: واحد من أفضل مصادر البيوتين، وهو شكل من أشكال فيتامين B الذي يزيد من نمو الشعر ويجعل فروة الرأس أكثر صحة، ويوجد عنصر البيوتين أيضًا في الأطعمة الغنية بالدهون والكربوهيدرات مثل السلمون والبيض.

• العدس: يعد العدس مصدرًا مهمًا للبروتين والحديد والزنك، فهو من الأطعمة التي تساهم في زيادة نمو الشعر، كما يمنح الشعر القوة والصحة ويخلصه من الضعف والتساقط، ويمكنك تناول العدس كوجبة أساسية أو إضافته كطبق ثانوي في وجبة الغداء.

• السبانخ: من أكثر الخضروات الغنية بالحديد الذي يسمح للأكسجين بالوصول إلى خلايا الدم، وحمض الفوليك الذي يساعد في زيادة خلايا الدم الحمراء، ويمنح هذا المزيج الصحة والقوة لشعركِ ولبقية الجسم، ويوجد الحديد وحمض الفوليك في أطعمة أخرى كالقرنبيط والحمص.

• زيت زهرة الربيع المسائية: وهى زهرة تنمو في أوروبا، ويأتي الزيت إلى مجتمعنا العربي على هيئة كبسولات أو زجاجات، ويحتوي زيت زهرة الربيع المسائية على أوميجا 6 الأحماض الدهنية التي تعمل على تعزيز نمو الشعر.



المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالشَعر

امنحي شعرك الصحة من خلال الحمية الغذائية

خليجية

يسسلمو الايادي حبيبتي ميرو . ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تسلمي يا روح قلبي نورتيني حببتي تيموو ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

امنحي شعرك الصحة من خلال الحمية الغذائية

خليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©خليجية

نورتيني الثريا تسلمي حببتي ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.