معركة نوارين البحرية – 2024.

خليجية

معركة نوارين البحرية

18ربيع أول 1243هـ ـ 19 أكتوبر 1827م

خليجية


عندما اندلعت ثورة اليونان على الحكم العثماني ، كلف السلطان «محمود الثاني» والي مصر «محمد علي» باشا بالقضاء على هذه الثورة ، مع وعد من السلطان بأن تكون ولاية اليونان تابعة له ، وهذا التكليف قد جاء بدافع من القوى الصليبية العالمية «إنجلترا ـ فرنسا ـ روسيا» وذلك لتقليم أظافر هذا الرجل القوي الذي أدى دوره في القضاء على الحركة السلفية بالحجاز على أكمل وجه ، وكان لابد بعدها من تحجيم قوته التي أخذت في الاستفحال ، حتى لا تحدثه نفسه بالشب عن طوق الولاء والتبعية للقوى المعادية للإسلام ، خاصة وأن «محمد علي» كان مشهورًا بالطمع والطموح الكبير والرغبة في التوسع .

خليجية

ابتلع محمد علي الطعم لطمعه وشراهته في الملك والرياسة ، وأمر ولده الكبير وقائد جيوشه الأشهر «إبراهيم باشا» بالتوجه إلى اليونان على رأس أسطول كبير للقضاء على ثورتها وذلك سنة 1239هـ .
حيث استطاع «إبراهيم باشا» أن يقضي على الثورة اليونانية بكل قوة وشجاعة رغم المساعدات الصليبية التي انهالت على اليونان من كل مكان في العالم .

خليجية

بعد أن نجح «إبراهيم باشا» في مهمته أبانت الصليبية العالمية عن حقيقة مخططها وهدد الروس بالهجوم على إستانبول إذا لم تحل مشكلة اليونان وتعطى استقلالها ، واتفقت إنجلترا وفرنسا مع روسيا على ذلك ، وتوجهت أساطيلها المشتركة إلى سواحل اليونان ، وطلبت من إبراهيم التوقف عن القتال ، لكنه رفض بحجة أن الأوامر لا يأخذها إلا من الخليفة أو من أبيه لا أحد سواهما ، فقامت هذه الأساطيل بعمل خدعة دنيئة وغادرة..

خليجية

دخلت ميناء «نوارين» في 18 ربيع أول 1243 دون أن ترفع أعلام الحرب ، ثم قامت فجأة بصب كل نيران مدافعها على الأسطول العثماني المصري المشترك ووقعت هزيمة مروعة على المسلمين راح ضحيتها أكثر من ثلاثين ألف جندي مصري وعثماني ، وحقق الأعداء هدفهم إذ حطموا قوة محمد علي وفصلوا اليونان عن الدولة العثمانية.

خليجية

غــــــــــــــ.,.,ــــــرٍٍوٍرٍ

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافيه على جهدك المميز

تقبلي مروري

الله يعطيكي الف عافيه

حبيبي غرور

ع المعلومات والمجهود المميز

دمت بووود

بـــتـــــوََََل

وعليكم السلام ورحمة الله وبركااااته

يسلمووو على المعلوماااات

لك خالص الشكررر

يسلممـــــــوا الطــــــرح غـــــرور

طــــــرح موفـــــق

تحيـــــاتى

عزتي مالها حدود..

همس الحجاز..

بتوول..

يعطيكم الف عافيه علىا المرور..

نورتو يالغاليات..

اوسكار يسلمو علىا المرور..

مانحرم يارب..

يعطيكـ الف عافيهـ اختي غرور

سلمت الانامل ,…

تحيتي

يسلمو مساري..

يعطيك العافيه على المرور..

تحياتي..

خليجية
[fot1]غًـِِّـِِّـِِّـِِّـِِّرٌٍوٍرٌٍ[/fot1]
خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.