للنساء فقط الخبز برئ من زيادة الوزن 2024.

للنساء فقط الخبز برئ من زيادة الوزن

خليجية

عندما تقرر امرأة أن تخفض وزنها، فأن أول شيء تعزله من قائمة طعامها اليومية هو الخبز، حيث تشير المفاهيم النسائية المتناقلة إلى أنه هو المسؤول الرئيسي عن زيادة الوزن والدهون.
ربما لن تصدق النساء أن الخبز بريء من تلك الكيلوجرامات اللاتي اكتسبنها، أو تلك الدهون المتراكمة بين ثنايا أجسادهن، هذا ما أثبتته دراسة أسترالية جديدة، لم تجد أي دليل يثبت زيادة وزن النساء بسبب تناول الخبز.
الدراسة توصلت إلى أن هناك 43% من النساء تجنبن تناول الخبز عند محاولة إنقاص الوزن، إضافة إلى 20% يشعرن بالذنب عندما يأكلن الخبز، في حين أن أكثر من نصف النساء تجد فئة الخبز صحية جدا، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
الدراسة الأسترالية أكدت أن ما يدور حول الخبز هو مجرد أساطير، فهناك أكثر من ألف امرأة تتراوح أعمارهم بين 25 و65 عاما، تنظرن إليه باعتباره جزءا صحيا نسبيا من وجباتنا الغذائية اليومية.
وجد البحث أيضا أن أكثر من ثلث النساء الأستراليات، يبحثن عن خيارات صحية للخبز، بينما 65% اعتقادن أن المعلومات المثارة حول الخبز صحيحة وبدأن بالبحث عن بدائل صحية له.
الأمهات قررن أيضا أن يحددن من تناول الأطفال للخبز لأطفالهن، خوفا من اكتسابهم وزنا زائدا.
تقول شارون ناتلي، خبيرة تغذية إن أغلبية النساء غير مدركات لوجود قائمة طويلة من المزايا التي تقدمها الحبوب الكاملة والخبز، وأهمها الجلوتين، هذا بخلاف الفوائد الصحية على رأسها الصحة الهضمية، والطاقة المستدامة وصحة العقل والقلب والجسم.
وأضافت أن هناك كثيرا من النساء لا يدركن الفوائد الغذائية الكبيرة للخبز والحبوب الكاملة، بما في ذلك الألياف والفيتامينات، المغنيسيوم والحديد".
وتابعت أن الخبز هو الغذاء التي توصي به السلطات الصحية الوطنية يوميا، كجزء من نظام غذائي صحي ومتوازن، لذلك ليس هناك سبب للشعور بالذنب عن تناول الخبز".


المصدر/ نهر الطب و الصحة > رشاقة – تخسيس – رجيم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.