قصص عن أهل السلف الصالح 2024.

خليجية خليجية
قصص عن أهل السلف الصالح

——————————————————————————–

بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين :
كان الإمام الشافعي في رمضان يختم القرأن 60 مره أي في اليوم ختمتين .. وكان الإمام أحمد يغلق الكتب ويقول هذا شهر القرآن .. وكان الإمام مالك بن أنس لا يفتي ولا يدرس في رمضان ويقول هذا شهر القرآن ..
إحتضر أحد السلف فجلس أبناءه يبكون فقال لهم : لا تبكوا فوالله لقد كنت أختم القرآن في هذا المسجد عند كل ساريه 10 مرات .. وكان المسجد فيه 4 ساريات أي ختم 40 مره في رمضان …
كان بعض السلف الصالح يحي ليلة بقراءة القرآن , فمر عليه أحد تلاميذه فسمعه يردد ( ان الذين أمنوا وعملوا الصالحات سيجعل لهم الرحمن ودا ) فأخذ يردد الآيه حتى طلع الفجر .. فذهب اليه تلميذه بعد صلاة الفجر وسأله عما رأه : فقال له : استر على ما رأيت . فقال : أستره عليك ما دمت حيا .. ولكن أخبرني بخبرك . فقال : عندما كنت أرددها نازل قلبي الود الذي بين العبد وربه , فأخذت أتلذذ بذلك الوداد وكلما كررت الآيه ازداد ذلك الود في قلبي …
كان النبي صلى الله عليه وسلم :يقول لأمنا عائشه : ألك حاجة ؟ فتقول رضي الله عنها : فداك أبي وأمي وهل لي عنك غنى .. ولكني اوثر حبك لربك وشوقك للوقوف بين يديه .. فيقوم الليل كله حتى يستاذنه بلال رضي الله عنه للآذان . وكان عثمان بن عفان يختم القرآن كل ليلة من رمضان ..
تصف السيدة عائشه النبي صلى الله عليه وسلم بأنه كان جوادا وأجود ما يكون في رمضان كالريح المرسله . رأه أحد الصحابه يلبس بردة فقال : إكسينيها يا رسول الله . فقام النبي وخلعها في الحال وهو يبتسم .. فغضب منه الصحابه ولاموه , فقال : والله أردتها لي كفنا . فلا أملك كفنا أفضل منه وفيه رائحة النبي صلى الله عليه وسلم .. قال النبي صلى الله عليه وسلم يوما لأبي هريره : لو كان عندي مثل جبل أحد ذهبا لوزعتها على الفقراء ارضاءا لله ..
أسأل الله أن نقتدي بالسلف الصالح وأن يعيننا على ذلك ولا تحرمونا من دعواتكم لنا والله المستعان ..

أللهم صلي وسلم على سيدنا محمد وعل اله وصحبه اجمعين ز. أللهم اغفر لي ولوالدي ولجميع المسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات أمين يا رب العالمين ..

خليجية خليجية

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الرحمن فيك على هذا الطرح الرائع

واسأله تعالى أن يجعلها في ميزان أعمالك يوم الحساب

وان يوفقك في الدنيا والآخرة

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mesoo خليجية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بارك الرحمن فيك على هذا الطرح الرائع

واسأله تعالى أن يجعلها في ميزان أعمالك يوم الحساب

وان يوفقك في الدنيا والآخرة

ويآكي يآ ربــــــــي ن5

يسسسأــمممممو كبريائي ن25

خليجية خليجية
خليجية
خليجية خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.