صور الملكة فيكتوريا 2024.

صور الملكة فيكتوريا


خليجية


فيكتوريا
ملكة الممكلة المتحدة- بريطانيا العظمى وأيرلندا -منذ العشرين من يونيو 1837 وحتى وفاتها، وفى الأول من مايو عام1876 اضُيف إليها لقب إمبراطورة الهند. ولدت ألكسندرا فيكتوريا في الرابع والعشرين من مايو عام1819. توفيت في الثانى والعشرين من يناير عام1901. كانت فكتوريا ابنة الأمير البرت دوق كينت وستراثيرن. الابن الرابع للملك جورج الثالث. في عام1820 توفى كلاً من والدها وجدها فتولت والدتها ألمانية الأصل فيكتوريا أميرة ساكس كوبرغ سالفيلد تربيتها. وفى سن الثامنة عشر تسلمت مقاليد الحكم بعد وفاة أعمامها الثلاث الذين يكبرون والدها سناً تاركين العرش بدون وريث. في الوقت الذي كانت فيه المملكة المتحدة قائمة على نظام دستورى مما يعنى أن للملك صلاحيات محدودة، عاشت الملكة فيكتوريا فى لندن – أوزبورن، وهى من مواليد ٢٦ أكتوبر ١٨١٦، وكانت ملكة لبريطانيا العظمى وأيرلندا فى الفترة من «١٨٣٧ إلى ١٩٠١»، وفوق هذا فإنها كانت إمبراطورة الهند فى الفترة من «١٨٧٦ إلى ١٩٠١»، وهى حفيدة الملك «جورج الثالث»،

خليجية


وتنتمى إلى أسرة هانوفر، ذات الأصول الجرمانية. كانت فيكتوريا آخر حاكم بريطانى يترك بصماته على الحياة السياسية فى البلاد، وقد توجت «ملكة» بعد وفاة عمها «وليام الرابع» وتزوجت سنة ١٨٤٠م من الأمير «ألبرت»، الذى توفى عام ١٨٦١م، بعدما رزقت منه بتسعة أولاد، وإلى ذريتها تنتسب معظم الأسر الملكية والأميرية فى أوروبا اليوم، كان للملكة فيكتوريا دور فعال فى الحياة السياسية، فشاركت رؤساء الوزارة فى اتخاذ القرارات، أما إزاء الأحزاب والقوى السياسية فى البلاد، فكانت تحاول دائماً الظهور كطرف محايد، بعد وفاة زوجها الأمير ألبرت عام ١٨٦١م، فضلت الانسحاب من الحياة العامة،إلا أن ذلك لم يمنعها من الاستمرار فى منصبها، حتى أصبحت فترتها الأطول فى تاريخ الحكم فى بريطانيا، وقد تمت تسمية الفترة التاريخية التى بلغت فيها بريطانيا أوجها على اسمها: الفترة الفيكتورية. إلى أن توفيت عام ١٩٠١. تزوجت فيكتوريا من ابن عمتها ألبرت أمير ساكس- كوبرغ- غوتا عام 1840،

وتزوج تبناءهما التسعة من عائلات ملكية وذوات اصل نبيل من جميع انحاء أوروبا فلقبت بجدة القارة الأوروبية، وبعد رحيل زوجها ألبرت عام 1861 عزلت نفسها عن العالم وآثَرَت الوحدة وبقيت على هذا الحال لفترة ليست بقصيرة فاِسْتَغَلّ الحزب الجمهورى فرصة عدم تواجدها على الساحة السياسية وعمل على زيادة شعبيته، لكن سرعان ما استعادت الملكة مكانتها وشعبيتها بين جموع الشعب ذلك في النصف الأخِير من فترة حكمها. فقد كانت الاحتفالات الشعبية بيوبيلها الذهبى و الماسى خير دليل على تعافى شعبيتها. والجدير بالذكر أن فيكتوريا حكمت ستة وثلاثين عاماً وسبعة أشهر حتى أصبحت فترتها الأطول في تاريخ الحكم في بريطانيا. وقد تم تسمية الفترة التاريخية التي بلغت فيها بريطانيا أوجها على اسمها: العصر الفكتوري. شهدت بريطانيا في عهدها ثورة صناعية، سياسية، علمية، ثقافية، بالإضافة إلى المجال العسكري ولعل أهم ما يميز تلك الحقبة هى اتساع رقعة الأمبراطورية الإنجليزية.

خليجية

أنجبت منه تسعة أطفال اربعة أبناء وخمس بنات هم بالترتيب: الاميره فيكتوريا الاميره الملكيه (امبراطورة ألمانيا 1840-1901)،الأمير البرت ادوارد أمير ويلز (ادوارد السابع: 1841-1910),الأميرة اليس الدوقة العظمى لهيس وراين (1843-1878), الأمير الفرد دوق ساكس-كوبرغ-غوتا (1844-1900), الاميره هيلينا (الاميره كريستيان من شليسفيغ هولشتاين: 1846-1923), الاميره لويز دوقة آرغيل (1848-1939), الأمير آرثر دوق كانوت وسيذرن (كان أيضاً مشير في الجيش وحاكم كندا: 1850-1942), الأمير ليوبولد دوق الباني (1853-1884) والاميره بياتريس (الاميره هنري من باتنبرغ: 1857-1944): الاميره بياتريس كانت الاقرب لوالدتها ومرافقتها الدائمه: الملكة فيكتوريا سميت ام أوروبا لانه إلى ذريتها تنتسب معظم الأسر الملكية والأميرية في أوروبا اليوم ويشترك معها في ذلك كريستيان التاسع ملك الدنمارك الذي نال لقب حمو أوروبا: الابنة الكبرى لكريستيان الكسندرا تزوجت ادوارد ابن الملكه فيكتوريا وأصبحت ملكة لبريطانيا عندما توج زوجها.

خليجية


يشار إلى فترة حكمها بالعصر الفكتوري (بالإنجليزية: The Victorian era) وهي حقبة تاريخية في المملكة المتحدة تميز بكونها قمة الثورة الصناعية في بريطانيا وأعلى نقطة في الامبراطوية البريطانية، وهو يشير إلى فترة حكم الملكة فكتوريا بين 1837 و1901 توفيت في 22 يناير1901 وخلفت العرش لأبنها الوحيد إدوارد السابع. خلال فترة حكمها قامت بتغيير مجموعة من القوانين التي أدت إلى إصدار دستور الشعب الذي طالب بست بنود من أبرزها حق الاقتراع العام والانتخابات النيابية السنوية. وعلى الرغم من رفض مجلس النواب المستمر للدستور، إلا أن خمسة من الطلبات الستة هي جزء لا يتجزأ من التشريعات البريطانية الحالية.

خليجية

صور الملكة فيكتوريا

خليجية


صور الملكة فيكتوريا


خليجية

مشكور بدرنا . ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.