دواء البندورة مفيد للقلب* 2024.

دواء البندورة مفيد للقلب

صنع علماء حبة دواء من مستخلصات البندورة يقولون إن تناولها يوميا قد يقي من أمراض القلب. وتقوم شركة ثيرانوستيكس الرائدة في مجال الأبحاث التقنية والبيولوجية في كامبريدج بتطوير حبة الدواء التي أطلق عليها اسم أتيرونون وهي تستعين في مشروعها بعلماء من جامعة كامبريدج.
وذكرت صحيفة الـ "دايلي مايل" أن تناول حبة من هذا الدواء يماثل أكل ثلاثة كيلواغرامات من البندورة. وأظهرت دراسات سابقة أن تناول الأطباق الإيطالية التقليدية الغنية بالبندورة والأسماك والخضار والمكسرات وزيت الزيتون يمكن أن يخفض بشكل كبير مستوى الكوليسترول وخطر الإصابة بالأمراض القلبية الوعائية.
وقال الباحثون إن التجارب التي أجروها على 150 من مرضى القلب أظهرت بأن تناول حبة من الدواء الجديد لمدة شهرين لم يمنع تراكم الدهون في جدران الشرايين وحسب، بل لم يكن لها أي عوارض جانبية. ومن المقرر أن تجرى تجارب واسعة على هذه الحبة خلال العام الحالي يشارك فيها حوالى 10 آلاف شخص في بريطانيا وأميركا وإيطاليا وفنلندا للتأكد من فوائدها الصحية. وتعد أمراض القلب أكثر الأسباب المؤدية للوفاة في بريطانيا إذ تودي بحياة 120 ألف شخص سنوياً، فيما يموت حوالى 70 ألفا بالجلطة الدماغية خلال الفترة ذاتها.

يسلمووووو على المعلومات الرائعة

تسلمي على المعلومااااات اختي رنا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سام سام خليجية
يسلمووووو على المعلومات الرائعة

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ..
. لك مني أجمل تحية .
على مرورك الطيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.