دراسة: سرعة ضربات القلب. حالة مرضية غامضة تصيب النساء الصغيرات 2024.

دراسة: سرعة ضربات القلب. حالة مرضية غامضة تصيب النساء الصغيرات

خليجية


فى دراسة بريطانية، قيم الباحثون فى الولايات المتحدة عشرات المرضى ممن يعانون من تسارع ضربات قلوبهم عند الوقوف، وكشفت أن هذه الحالة الغريبة وغير المفهومة والتى لا يوجد علاج واضح لها، تصيب صغار السن 30 – 33 سنة وأغلبهم من النساء.

ذكرت "بى بى سى" البريطانية نقلا عن الأطباء، أن هذه الحالة من زيادة سرعة ضربات القلب تكون مصاحبة بالدوخة والإغماء والغثيان والتعب والرعشة وضعف التركيز، وقد تكون هذه الأعراض شديدة لدرجة تعطيلها للأنشطة الروتينية اليومية للفرد كالأكل والاستحمام.

كشفت الدراسة أنه ليس هناك عقاقير محددة توصف فى هذه الحالة، إلا أن أغلب الأطباء يصف عقاقير معينة لتنظيم ضربات القلب، لكن وجدت الدراسة أن هناك ما يقرب من 21 عقارا آخر يصفه الأطباء لمثل هذه الحالات.

تقول جوليا نيوتن قائدة الدراسة والأستاذة بمعهد طب الشيخوخة فى جامعة نيوكاسل فى إنجلترا، إن هذه المتلازمة قد تؤثر على الروتين اليومى لدرجة أن بعض المرضى غير وظيفته بسببها، وأشارت أيضا أن بعض الحالات لا تشفى أبدا منها.

وتوصى "جوليا" وفريقها بمزيد من الأبحاث والدراسات لإصدار توصيات علاجية لمثل هذه الحالات، التى تصيب ما يقرب من 170 من كل 100 ألف تقريبا، ويعانى ربعهم من اضطرابات فى قدرته على العمل.

منتديات نهر الحب

دراسة: سرعة ضربات القلب. حالة مرضية غامضة تصيب النساء الصغيرات

يعطيك العافيه رافت .. ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.