دراسة تحذرالشوارع الرئيسية تؤدي لزيادة الوزن 2024.

دراسة, تحذر,الشوارع, الرئيسية, تؤدي, زيادة, الوزن


دراسة تحذرالشوارع الرئيسية تؤدي لزيادة الوزن

خليجية
دراسة تحذرالشوارع الرئيسية تؤدي لزيادة الوزن

قد يؤدي السكن بالقرب من الشوارع والطرق الرئيسية إلى زيادة الوزن، وهو ما تتضاعف احتماليته لو كان المسكن معرضا لمسارات السكك الحديدية، أو حركة الطيران، بحسب تقرير "تليجراف" البريطانية.

أظهرت دراسة علمية أن التعرض المستمر لصخب وضوضاء الشوارع الرئيسية يحفز الجسم لتخزين الدهون، في رد فعل تلقائي يقوم به الجسم عند الشعور بالخطر، تحسبا لندرة الطعام وزيادة فرصة في النجاة.

وحدد الباحثون تأثير الضوضاء على رشاقة سكان المنازل القريبة منها، باعتبار أن كل زيادة مقدارها 5 ديسبل (وحدة قياس الضوضاء)، يقابلها زيادة 0.2 سم، في محيط الخصر "الوسط"، وتعد الدهون التي تتجمع حول الخصر من أسوأ دهون الجسم، وترتبط بأمراض مثل السكري.

وبحسب أحد خبراء معهد كارولينسكا بالسويد، فإن التأثيرات السلبية لضجيج الطرقات، تشمل الشعور بالضيق والانزعاج، واضطراب النوم، وتقلب مستويات هرمون التوتر، وإمكانية التأثير سلبا على القلب والجهاز الدوري.

وتشير نتائج الدراسة، لأن الأشخاص الراغبين في فقدان الوزن، قد يتعين عليهم الابتعاد قليلا عن المناطق المركزية، شديدة الزحام والضوضاء، والسكن في مناطق أكثر هدوءً.

السمنة وأمراض أخرى

كانت دراسات سابقة قد أشارت لتأثير الضوضاء وضجيج المرور على الصحة، حيث تزداد الإصابة بأمراض القلب والدورة الدموية في المناطق الأكثر ضجيجا، بحسب دراسة "امبريال كوليدج" البريطانية، فيما أظهرت دراسة لمعهد السرطان في كوبنهاجن، أن حالة من بين كل 5 حالات تصاب بالسكتات الدماغية، يكون سببها العيش في مساكن معرضة للضوضاء.


نهر الطب و الصحة

دراسة, تحذر,الشوارع, الرئيسية, تؤدي, زيادة, الوزن

دراسة تحذرالشوارع الرئيسية تؤدي لزيادة الوزن

باررررررررررررررررك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.