الصيف يعشق 7 أنواع من الخضراوات والفاكهة 2024.

حر الصيف أصبح يفقدنا الشهية فى تناول الطعام، لذلك يوجد الكثير من الفاكهة والخضراوات التى تجعلنا نجدد فى الأطعمة، والمتوافرة فى هذا الفصل من العام، إليك سيدتى هذه الطرق حتى تستطيعى اختيارها وتخزينها حتى تظل طازجة بحسبة « mg real simple».
التوت:
حتى تحسنى اختيار التوت اختارى التوت الداكن اللون واللامع، تستطيعين تخزينه فى الثلاجة فى درجة برودة عالية بدون غسيل فى طبق على ألا يكون متراصاً فوق بعضه حتى يستمر طازجاً لمدة أسبوع، تستطيعين تناوله بمفرده، وسيكون رائعاً فى الفطائر والكعك.
الخوخ:
تستطيعين تخزينه فى الثلاجة حتى 5 أيام، استخدميه فى عمل الفطائر والكعك، وهو أيضا من الثمار الرائعة عندما يتم سلقه وعمله «كمبوت» رائع المذاق.
الفلفل بجميع ألوانه:
احرصى على اختيار الفلفل ذى الملمس غير المجعد اللامع، تستطيعين تخزينه فى أكياس بلاستيك فى الثلاجة، حيث يستمر الفلفل الأصفر والأحمر طازجاً حتى 5 أيام، بينما يستمر الفلفل الأخضر حتى أسبوع. الفلفل الأصفر والبرتقالى اللون حلو المذاق، لذلك يفضل ألا تستخدميه فى السلطة، يعد أفضل استخدام للفلفل هو الشوى والقلى.
نبات الذرة:
إذا كان البائع لا يسمح لك بنزع القشرة الخضراء تحسسى النبات من الخارج واحرصى على أن تكون البذور متقاربة، جامدة، مستديرة والقشرة مغلقة بإحكام ومائلة للون الأصفر، تستطيعين تخزينه فى الثلاجة بقشره لمدة تصل إلى ثلاثة أيام، تستطيعين أكله مغلياً ومطهياً على البخار ومشوياً وفى السلطة.
الخيار:
اختارى الخيار الصغير الحجم اللامع والداكن اللون وغير المجعد، وكلما كان الخيار صغيراً كان محتوياً على بذور أقل، تستطيعين تخزينه فى أكياس بلاستيك فى الثلاجة حتى يستمر طازجاً لمدة تصل إلى 5 أيام.
الباذنجان:
احرصى على اختيار اللون القاتم من الباذنجان واللامع وناعم الملمس، تستطيعين تخزينه فى أكياس بلاستيك فى الثلاجة، لمدة 5 أيام، بعد ذلك سيصبح مُراً، وأفضل طريقة لتناوله هى الشوى والقلى.
الطماطم:
اختارى الطماطم ذات اللون الأحمر القاتم والجامدة، يمكنك أن تحتفظى بها طازجة فى الثلاجة لمدة ثلاثة أيام، استخدمى الطماطم فى كل الأطعمة حتى تكسبى الأكل أفضل مذاق.

طرح قمة في الفائدة

يسلمو الديات اختي نرمين

وألف شكر على ماقدمتيه من معلومات مذهلة

دمت بخير وكما انتي غلاتي

كانت هنا: جنون الحب

طرح قيم ورائع
سلمت يداك اختِ /نرمين
منورة ياعسل النهر

شكرا لك على الموضوع

دمتى بود

يسلمكـــ ربي نرمين

على المعلوومات القيمة

منووره النهر يا الغالية

تحيتي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.