الحمل يحمي النساء من الموت المبكر 2024.

الحمل يحمي النساء من الموت المبكر

خليجية

توصلت دراسة على أكثر من 21,000 زوج يحاولون الحمل باستعمال الوسائل الإصطناعية، الى أن عدم إنجاب الأطفال قد يزيد من إمكانية الموت المبكر للنساء.

ووجدت الدراسة التي قام بها علماء دانماركيون أن النساء اللاتي لا ينجحن في ولادة الاطفال، غالبا ما تزيد فرص تعرضهن للموت المبكر بحوالي أربع مرات أكثر من النساء، اللاتي ينجبن.

وقد شدد مؤلفو النظرية أيضا على أن دراستهم تظهر صلة بين العقم والموت المبكر، ولكن هذا لا يؤسس لأي علاقة مسببة. وأسند العلماء إستنتاجاتهم الى بيانات حول حالات الولادات، الوفيات وإجراءات الإخصاب خارج الجسم، التي حصلوا عليها من طبقات مختلفة من المجتمع الدانماركي من عام 1994 إلى 2024.

أثناء الدراسة سجل 21 276 زوج بدون أطفال في الدنمارك، اسمائهم للحصول على معالجة للعقم، وتم انجاب 15,149 طفل، وتوفيت 96 إمرأة و220 رجل. وتعرضت النساء اللاتي لم ينجبن قط لاحتمالات الوفاة اربع مرات أكثر من النساء اللاتي انجبن، وكانت اسباب الوفاة على الاغلب الاصابة بالامراض الوعائية القلبية والسرطان والحوادث، بينما تعرض الرجال الذين لم ينجبوا قط لضعف احتمال الوفاة مقارنة مع الرجال الذين انجبوا.
وهناك دراسة اخرى قام بها باحثون امريكيون، استغرقت عشر سنوات وشملت 135 ألف رجل خلصت الى ان اولئك الذين لم ينجبوا أطفالا كانوا أكثر عرضة للوفاة بأمراض القلب.

منتدي نهر الحب

يسلموو الاياادي

يا عسل

الحمل يحمي النساء من الموت المبكر

خليجية

مشكورة لوكتي .. ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نوورتى اميره

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نووورتى غرامى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

الحمل يحمي النساء من الموت المبكر

يسلمووؤ حبي لوك للافادة والطرح

~ ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نووورتى نورا

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.