اكتشاف دم صناعي يزيد عمر الانسان 2024.

اكتشاف دم صناعي يزيد عمر الانسان

خليجية
اكتشاف دم صناعي يزيد عمر الانسان

: 2024-01- 25
قد يكون الدم الصناعي الذي يستطيع عمل كل مهام الدم الطبيعي اكتشاف بعيد المنال لكن في الوقت الحالي يعمل العلماء بدرجات متفاوتة من النجاح على بديل صناعي للدم يستطيع على الأقل نقل الأكسجين إلى أعضاء الجسم في الحالات الطارئة.

صرح عالم في ترانسلفينيا انه انجز الهدف حتى الآن على الفئران؛حيث استطاع الفريق التابع للبروفيسور رادو دوميترسكو من النجاح بنقل دم صناعي للحيوانات واستجابوا له بشكل جيد تبعا لما نقلته وكالة اخبار في رومانيا.

وقال البروفيسور دوميترسكو, للميديكا دايلي"ان الفئران الذين خضعوا لتجربة نقل الدم الصناعي لم يظهر عليهم أية أعراض اضافية و جانبية غير طبيعية و هذا بحد ذاته ما نريده."

و يأمل البروفيسور دوميترسكو أن يستطيع اكتشاف مستخدميه المرضى من الاستمرار على قيد الحياة لعدد ساعات اضافية, أو يوم اضافي.

يذكر انه اصطدمت محاولات سابقة لصناعة دم اصطناعي نهاية مسدودة كانت تركزت على محاولة لصنع الهيموغلوبين من جزيئات قادرة على نقل الأكسجين و لكنها تفككت بسرعة.

على الرغم من هذا فان الدم الذي اخترعه بروفيسور دوميترسكو يعتمد بديل أكثر ثباتا يدعى هيميرثين, و هو متواجد في اللافقاريات, و بدمج الهيميرثين و الملح و احدى أنواع البروتين المسمى البومين فيمكننا الحصول على وصفة انتاج الدم اذا ما تم اضافة الماء.


طرح ومعلومة قيمه
يسلمو الايااادى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.