وصفة طبيعية لتفتيح لون الشعر تحت أشعة الشمس 2024.

وصفة طبيعية لتفتيح لون الشعرتحت أشعة الشمس

خليجية

من أجل الحصول على خصلات شقراء طبيعية بوسائل سهلة وغير مكلفة، حيث من الممكن تحضير سبراي طبيعي من الأعشاب وعصير الليمون لتفتيح لون شعرك أثناء الاستمتاع بأشعة الشمس على الشاطئ.

وقديماً، اعتادت النساء على استخدام سبراي طبيعي من عصير الليمون والقرفة والأعشاب للحصول على شعر أشقر تحت أشعة الشمس، وهي وسيلة طبيعية أمنة تجنبك الأثار الجانبية لصبغات الشعر والمواد الكيميائية المستخدمة بها والتي تتسبب في إتلاف شعرك. وتتسبب صبغات الشعر في جفاف وخشونة الشعر، لكن الطرق الطبيعية لا تساعد على تفتيح لون الشعر فقط، لكن أيضًا تحافظ على صحة ولمعان الشعر وملمسه الطبيعي، حيث أن عصير الليمون ذو طبيعة حامضية، وعند تعرضه لأشعة الشمس يعطيكي نتائج فعّالة في تفتيح لون الشعر، لكن دون أن يتسبب في جفافه أو تلفه.

ويحتوي السبراي الطبيعي على زيوت طبيعية تساعد على تغذية وتقوية جذور الشعر، كما تضمن لكِ ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف ويحتوي السبراي على مكونات طبيعية أخرى كالبابونج، العسل والقرفة، والتي تتميز بخواص طبيعية لتفتيح لون الشعر.

وعلى سبيل المثال، القرفة تحتوي على البيروكسيد، وهي المادة الفعّالة التي تستخدم في تصنيع صبغات الشعر، لكن دون التسبب في جفاف الشعر، والعسل والبابونج كذلك يحتويات على مكونات فعّالة تساعد على تفتيح لون الشعر، وبتعريض الشعر لأشعة الشمس، فيسرع ذلك من عملية تلوين الشعر والحصول على نتائج أكيدة.

أما طريقة تحضير سبراي الليمون مع القرفة والبابونج لتفتيح لون الشعر، نجلب المكونات اللازمة، وهي "1 كيس شاي بابونج مجفف،½ كوب من عصير الليمون الطازج،1 ملعقة صغيرة من مسحوق القرفة، 1 ملعقة صغيرة من العسل، و1 ملعقة صغيرة من زيت الزيتون، أما طريقة التحضير:

• القيام بغلي كوب من الماء على النار، ثم صبيها في كوب لتحضير شاي البابونج. فيضاف كيس البابونج للماء ويغطى جيدًا ويترك لفترة حتى يبرد تمامًا حوالي 30 دقيقة.

• يصب شاي البابونج الناتج في زجاجة سبراي نظيفة ومعقمة. ثم تضاف باقي المكونات وتغلق الزجاجة وترج جيدًا لتمتزج جميع المكونات معًا.

• استخدام زجاجة السبراي لرش شعرك المبلل وتمشيطه جيدًا باستخدام مشط ذو أسنان واسعة مع تعريض الشعر لأشعة الشمس للحصول على نتائج أكيدة.



المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالشَعر

يعطيك العافيه ميرنا ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.