نصائح هامة للحامل أول مرة – من أجل مولود أصح! 2024.


2024, نصائح, هامة, للحامل, اول, مرة, أجل, مولود, أصح

نصائح هامة للحامل أول مرة – من أجل مولود أصح!

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

تعد فترة الحمل من أجمل وأسعد الفترات التي تعيشها المرأة وخصوصا إذا كان الحمل لأول مرة, فهي تنتظر استقبال أول مولود لها.

وهي من الفترات الحرجة للمرأة, فبجانب شعورها بالسعادة, فهي تواجه بعض المشاكل التي قد تحدث وكنا قد ذكرناها من قبل, ولأن المرأة قد تكون على جهل ببعض المعلومات البسيطة التي إذا طبقتها ستتجنب الكثير من المشاكل التي ربما تؤثر بالسلب على الجنين وصحته وصحتها هي الأخرى.

فقد تصاب المرأة أيضا بالحزن وذلك تغير شكل جسدها أو مظهرها, فإليكِ سيدتي أيضا بعض النصائح التي ستساعدك على المحافظة على مظهرك وشكل جسدك.

الفترة الأولى من الحمل

المرحلة الأولى من الحمل وهي مرحلة الثلاث أشهر الأولى من أكثر الفترات التي تحتاج المرأة فيها إلى الراحة من أجل تثبيت الحمل والمحافظة على الجنين ونموه.

فيجب على المرأة بجانب الإلتزام بالراحة والتغذية السليمة والنوم لعدد ساعات مناسبة مع مراعاة تناول الأطعمة المحتوية على الكالسيوم وأيضا فايتمين "ج".

لا يتغير الوزن كثيرا في هذه المرحلة فيمكنها إرتداء ملابسها العادية وكذلك يسمح لها بوضع الماكياج دون زيادة في الكمية مع الإهتمام بوضع مرطب لتفادي جفاف البشرة وأيضا تناول كميات كبيرة من المياه.

الفترة الثانية من الحمل

الفترة الثانية وهي الثلاث شهور الثانية من الحمل أي من الشهر الثالث إلى الشهر السادس, وهي من اهم فترات تكوين الجنين ووزنه وللمساعده على تكوين حجم مناسب فيجب على المرأة شرب كميات مناسبة من الحليب قبل النوم أو من الممكن تناول الزبادي أو اللبن بالكاكاو إذا كانت المرأة لا تفضل تناول اللبن.

ويجب على المرأة في هذه الفترة إرتداء ملابس فضفاضة وواسعة حتى لا يتم الضغط على الجنين.

على المرأة في هذه الفترة إستخدام الماسكات الطبيعية لتقشير وتجديد وتغذية البشرة ويستحسن البعد عن الكريمات والمستحضرات الثناعية لتجنب الوجه الشاحب أثناء هذه الفترة, ويمكن استخدام قناع (ماسك) الترمس المطحون وماء الورد ويزت اللوز فهو من أفضل الماسكات المغذية للبشرة.

المرحلة الأخيرة للحمل

وتكون هذه المرحلة من الشهر السادس حتى اموعد الولادة, ويزيد وزن الحامل بصورة كبيرة ويظهر انتفاخ للوجه والأيدي, ويجب في هذه الفترة عدم وضع أي نوع من المستحضرات التجميلية إلا البسيط منها وفي أضيق الحدود.

الحمل والولادة والعقم

روووعه ميرووو ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تسلم الايادى ميرووو ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.