نصائح للعناية ببشرتك في الموسم الحالي وتهيئتها للخريف القادم 2024.

نصائح للعناية ببشرتك في الموسم الحالي وتهيئتها للخريف القادم

خليجية

تستعد المرأة للعناية ببشرتها خلال موسم الصيف الحالي، وذلك من خلال شراء الكريمات الواقية للشمس، والمستحضرات المرطّبة، كذلك تجهّز البشرة للخريف لتكون حاضرة بكل رونقها.

وأشارت خبيرة واختصاصية التجميل مي عيد إلى أنه مع حلول شهر أيلول تكون البشرة مليئة بالبثور ذات الرؤوس السوداء التي تحتاج إلى التنظيف العميق لإزالة الرواسب، كما تشير عيد إلى أن غالبية النساء تكون بشرتهن متعبة خلال هذه الفترة من السنة، وهذا أمر طبيعي، لأن بعض كريمات البشرة التي تستعمل في الصيف تعمل على إغلاق المسامات، إضافة إلى مستحضرات التجميل التي يكون لها المفعول نفسه على البشرة.

وأوضحت عيد أنه صحيح قد يكون لون البشرة لمّاعاً في أواخر الصيف، إلا أنها تفتقد للمياه. أما أهم النصائح لعلاج البشرة المتعبة من فصل الصيف فهي: اللجوء إلى أقنعة تحتوي على فاكهة الكيوي التي تعطي إشراقة للبشرة وتخلصها من التعب. بينما قناع المستحضر من الخيار فيرطّب البشرة. أما إذا كانت البشرة متعبة جداً، فعليها اللجوء إلى المستحضرات المستخرجة من العلاج البحري. أما النصائح للبشرة خلال الشهر المقبل، فمنها: استعمال كريمات خفيفة لتقشير البشرة وهي تباع في الصيدليات، والإكثار من تناول الخضار والفاكهة، وكذلك تناول كميات وافرة من اللحوم والتخفيف من أكل الخبز والأرز.



المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.