من بدع النصف من شعبان 2024.

من بدع النصف من شعبان :
1- الاحتفال بليلة النصف من شعبان بأي شكل من أشكال الاحتفال ، سواء بالاجتماع على عبادات ، أو إنشاد القصائد والمدائح ، أو بالإطعام واعتقاد أن ذلك سنة واردة .
2- صلاة الألفية وتسمى أيضا صلاة البراءة .
3- صلاة أربع عشرة ركعة أو اثنتي عشرة ركعة أو ست ركعات .
4- تخصيص صلاة العشاء في ليلة النصف من شعبان بقراءة سورة يس ، أو بقراءة بعض السور بعدد مخصوص كسورة الإخلاص أو تخصيصها بدعاء يسمى : دعاء ليلة النصف من شعبان ، وربما شرطوا لقبول هذا الدعاء قراءة سورة يس وصلاة ركعتين قبله ، وكذلك تخصيصها بالصوم أو التصديق أو اعتقاد أن ليلة النصف من شعبان مثل ليلة القدر في الفضل .
5- اعتقادهم ان ليلة النصف من شعبان هي ليلة القدر .. قال الشقيري : وهو باطل باتفاق المحققين من المحدثين . أهـ ( السنن والمبدعات 146 ) وذلك لقوله تعالى { شهر رمضان وذلك لقوله تعالى { شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن } وقال تعالى { إنا أنزلناه في ليلة القدر } وليلة القدر في رمضان وليس في شعبان .

يـ ُـزـزآإكـ آإللـ ُـهـ خيـ ُـر

جعلـ ُـهـ فـ ُـي ميزـزآإن حسنـ ُـآإتكـ

آإعذرنـ ُـي يآإ أخـ ُـي آإلفآإضـ ُـلـ بإضآإفـ ُـهـ تعليقـ ُـي علـ ُـى موضـ ُـوعـ ُـكـ

طبعـ ُـا مثـ ُـل ما نعـ ُـرف هـ ُـذهـ الأمـ ُـورالبـُ ـدعهـ، والبدعـ ُـهـ يا آإخوانـ ُـي وآإخواتـُ ـي هـُ ـي طريقـُ ـهـ مخترعـُ ـهـ فـُ ـي الديـُ ـن ليـُ ـس لهـُ ـا دليـُ ـل مـُن الكتـُ ـاب والسنـُ ـهـ يقصـُ ـد فاعلـُ ـها ومخترعهـُ ـا التقـُ ـرب بهـُ ـا إلـُ ـى اللـ ُـهـ عـُ ـز وجـ ُـل ، ومثـ ُـال ذلـ ُـكـ بدعـ ُـهـ الاحتفـُ ـال وغيـ ُـرهـآإ من آإلإمـ ُـوـور آإلمعروفـ ٌـهـ لآإ أإطيـ ُـلـ عليـ ُـكمـ نقـ ُـلـ آإخ كآإفـ ُـي ومبيـ ُـن آإلنقآإط آإلرئيسيـ ُـهـ ..

وفقنـ ُـي اللـ ُـهـ وإآياإكـ ُـم للتمسـ ُـك بكتـ ُـآإب اللـ ُـهـ و بسنتـ ُـهـ رسولـ ُـهـ صلى الله عليه وسلم قـ ُـولاً وعمـ ُـلاً واعتقــُ ـاداً، وجنبنـ ُـا آإلبـ ُـدع كبيـ ُـرها وصغـ ُـيرها.

جزاك الله خيرا ..

اول مره اعرف في هالبدع ما سمعت عنها من قبل

الله يثبتنا على دينه ويصرف قلوبنا على طاعته ..

الله يعطيك العافيه ..

هلا

شايب الباحه

اثابك ربي جنااته

وفعلا ناس تحدث البدع وتحرص عليها

الله يحمينا ويهديهم ..

شاكرا لك طرحك القيم

خليجية

جزاكم الله خير جميعا

سعدت بمروركم وتشريفكم للمتصفح

لكم كل الود

جزاك الله خير الجزاء

وجعل طرحها في ميزان حسنااتك

دمت بحفظ الرحمن

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.