معجزة إلهية رضيع ينجو من الموت نتيجة التهاب بالمخ مرتين 2024.

معجزة إلهية.. رضيع ينجو من الموت نتيجة التهاب بالمخ مرتين

خليجية

ــ

في معجزة إلهية -كما وصفها الأطباء- لا تتكرر مرتين، وفيما كان عمر جورج كين الرضيع البريطاني ساعات قليلة عندما أبلغ الأطباء والدَيْه أنه يعاني من التهاب سحائي، ولن يستطيع أن ينجو منه، لكن بعدها في غضون ثلاثة أسابيع، كان الطفل الصغير في منزله بعد أن استطاع أن يتغلب على المرض.

إلا أنه بعد أقل من أسبوع بدأت علامات الإصابة بالالتهاب السحائي للمرة الثانية تظهر على جورج، حسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة 29 يوليو/تموز.

الحالة وصفها طبيب متخصص بأنها "نادرة جدًّا" و"محظوظة جدًّا" في الوقت ذاته؛ فقد استطاع الطفل الصغير أن يهزم المرض للمرة الثانية، وأن يعود إلى بيته بعد شهر واحد فقط.

وقالت أمه ميتشيل هاينمان (28 عامًا): "لم يستطع أحد أن يصدق أن جورج أصيب بالالتهاب السحائي مرتين في هذه السن الصغيرة".

وأضافت: "لقد أخبرني الأطباء أن نسبة فوزي باليانصيب أكثر من إصابة طفل عمره أيام بهذا المرض الخطير مرتين".

وأشارت أمه إلى أنه بعد كل إصابة بالمرض من الإصابتين اللتين ألمَّتا به؛ كانت تعتقد أنها ستفقده، لكنه كان يحارب من أجل الحياة.

ونتيجة للمرض أصيب، الطفل الصغير بفقدان النظر في العين اليسرى والسمع في أذنه اليسرى، وبضعف في الجزء السفلي الأيسر من جسده.

ظهرت أعراض المرض خلال الاثنتي عشرة ساعة الأولى في عمر جورج، فنُقل إلى قسم العناية المركزة وأخبر الأطباء والدَيْه أنه لن ينجو.

وقالت أمه: "أثناء مرضه، وضعت يدي داخل الحضانة، وقربتها منه فوجدته يمسك إصبعي بقوة، وكأنه يريد أن يقول لي إنه يكافح من أجل البقاء".

وأشار متحدث باسم مؤسسة أبحاث التهاب السحايا، إلى أن إصابة شخص أيًّا كان عمره، بهذا المرض مرتين، أمر في غاية الندرة. وقال: "لم أر في حياتي طفلاً يقل عمره عن 4 أسابيع يصاب بالتهاب السحايا مرتين وينجو". وأضاف: "إنها معجزة بكل المقاييس".

يُذكر أن مرض التهاب السحايا تورمٌ في الخلايا المحيطة بالمخ والحبل الشوكي نتيجة إصابتها بفيروس أو بكتيريا.

ــ

معجزة إلهية.. رضيع ينجو من الموت نتيجة التهاب بالمخ مرتين

سبحان الله

يسلمووو يعطيك العافية اخي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.