مضادات الاكتئاب اثناء الحمل يعرض رئتي المولود للخطر 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


استخدام مضادات الاكتئاب أثناء الحمل يعرّض رئتي المولود للخطر يو بي أي (صدى): وجدت دراسة جديدة، أن النساء اللواتي يتناولن خلال الحمل أدوية مضادة للاكتئاب، من نوع مثبّطات إعادة امتصاص السيروتونين الاختيارية، يعرضن مواليدهن لاحقاً لخطر الإصابة بارتفاع في ضغط الدم بالرئتين.

ونقل موقع "هلث داي نيوز" العلمي الأميركي عن الباحثة المسؤولة عن الدراسة بجامعة "كارولينسكا" السويدية، هيل كيلر، قولها: إن "الأطفال الذين يولدون من أمهات أخذن مثبّطات إعادة امتصاص السيروتونين الاختيارية كعلاج خلال فترة الحمل الأخيرة، معرضون أكثر بمرتين لخطر الإصابة بارتفاع في ضغط الدم الرئوي".

ويمكن لهذه المشكلة أن تؤدي إلى ضيق في التنفس، كما في بعض الأحيان النادرة إلى فشل في القلب. وقالت كيلر: إنه ينبغي إخبار الحوامل اللواتي يتناولن الأدوية بشأن الخطر الزائد المذكور، كما ينبغي إخبارهن أنه مرض نادر يؤثر على أقل من مولودين من أصل 1000. وأشارت إلى أنه إن كان بالإمكان، ينبغي عدم تناول الأدوية المضادة للاكتئاب خلال فترة الحمل.

وجمع فريق البحث بيانات بشأن أكثر من مليون مولود من العام 1996 إلى 2024، في الدنمارك وفنلندا وايسلندا والنروج والسويد. وتناولت 11 ألف امرأة في فترة الحمل الأخيرة، مثبّطات إعادة امتصاص السيروتونين الاختيارية، وقرابة 17 ألف منهن تناولنها خلال فترة الحمل الأولى.

وظهر أن 33 مولوداً للواتي تناولن الأدوية المضادة للاكتئاب المذكورة خلال فترة الحمل الأخيرة، ولدوا مصابين بارتفاع ضغط الدم الرئوي، و32 مولوداً للواتي تناولنها في فترة مبكرة من الحمل أصيبوا بالمرض.

مضادات الاكتئاب اثناء الحمل يعرض رئتي المولود للخطر……

يسلمو حبيبتى على المعلومه ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

مضادات الاكتئاب اثناء الحمل يعرض رئتي المولود للخطر……

مشكورة رناا ع المعلومااات ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

مضادات الاكتئاب اثناء الحمل يعرض رئتي المولود للخطر……

يعطيكي العافيه رناا

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

ويعطيك الف عافيهـ

لا عدمنااا طرحك المميز

ودي لك
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

هلا بنوتة ربي يسعدك يا عسل

هلا غرام ربي يسعدك يا عسل

هلا تيمورية ربي يسعدك يا عسل

هلا ميسو ربي يسعدك يا عسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.