ما حكم قراءة الابراج في الاسلام ؟؟؟؟ 2024.

بسم الله الرحمن الرحيم

للأسف هناك الكثير من الناس يقرأون الابراج ويصدقون بها ويتابعونها عن كثب ولم يعلموا ماحكمها عند الله وماذا قال النبي صلى الله عليه واله وسلم في هذا النوع من الشعوذه .. اخواني اني انصحكم ولكم القرار .. لأن الشيطان يزين لكم اياها..وأني اعلم بانكم تعلمون بأنها خرافات وكذب لأن لايعرف القدر والغيب الا الله .. لذلك يجب ان تقرؤا ما سأسرده لكم وهو معترف به من الطائفتين للانصاف .. اللهم الا قد بغت اللهم فأشهد

الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى اله وسلم :
فاعلم أن قراءة الأبراج ونحوها كقراءة الفنجان، والكف من الأمور المحرمة التي جاء الإسلام بإبطالها والتحذير منها، وهي من أعظم المنكرات التي حرمها الله ورسوله، وهذه الأمور مبنية على الوهم والدجل، وقد جاءت جملة من الأحاديث عن نبينا صلى الله عليه وسلم تحذر من هذا الفعل، وتبين عقوبة من يتعاطاه، من ذلك ما رواه أبو داود بإسناد صحيح عن ابن عباس أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: "من اقتبس شعبة من النجوم فقد اقتبس شعبة من السحر زاد ما زاد."
وفي سنن النسائي : "ومن تعلق بشيء وكل إليه". وهذا يدل على أن من تعلق بشيء من أقوال الكهان والعرافين وكل إليهم، وحرم من توفيق الله وإعانته.
وعن النبي صلى الله عليه واله وسلم قال: "من أتى عرافاً فسأله عن شيء لم تقبل له صلاة أربعين يوماً"، وهذا في مجرد المجيء أما إذا صدقه بما يقول فوعيده أشد من ذلك، فقد روى أهل السنن الأربعة: "من أتى كاهناً فصدقه بما يقول فقد كفر بما أنزل على محمد" وذلك لأنه مما أنزل على محمد قوله تعالى: ( قل لا يعلم من في السموات والأرض الغيب إلا الله )[النمل:65] وقوله تعالى: ( عالم الغيب فلا يظهر على غيبه أحداً* إلا من ارتضى من رسول ) [الجن 26،27] وفي حديث آخر رواه البزار بإسناد صحيح: " ليس منا من تطير أو ُتطير له، أو تكهن أو ُتكهن له. " والتكهن هو: التخرص والتماس الحقائق بأمور لا أساس لها.
فعلى المسلم أن يدع هذه الأمور الجاهلية ويبتعد عنها، ويحذر سؤال أهلها أو تصديقهم، طاعة لله ولرسوله، وحفاظاً على دينه وعقيدته.
والله الهادي إلى سواء السبيل.

تحيااااتي للكل خليجية

جزاك الله خير

وجعلها في موازين حسناتك

تحيتي لك

جزاكي الله الف خير..

ماقصرتي على الافاده..

مودتي..

هلا

غرووووور

جزاك الله الخير كله

تحياتي

جزآآآآآآكـ الله خيــــــــر
وجعله في ميزان حسناتكـ

خليجية

غرور بنت السعودية

طرح قيم ومتميز

جعله الله فى ميزان حسناتك

خليجية

جزاك الله خير

ونفع بك

تحيتي

يسلمووووو غرور

وهمسة حزن واسلام وحلم وردي وامل وسام

على مروكم الطيب والمتواضع
جزاكم الله خيرا
ولكم مني جزيل الشكر والتقدير

خليجية

خليجية

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك …

لك مني أجمل تحية .

شكر وبارك الله فييك

وجزاك الله الف خيررر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.