ما العلاج الشامل للأسنان؟ 2024.

ما العلاج الشامل للأسنان؟

خليجية
عندما لا نتعامل مع أسناننا باعتبارها جزءا هاما من أجراء الجسم، وتحتاج إلى العناية الدورية، تفقد الأسنان قدرتها وتكون فى احتياج إلى ما يعرف بالعلاج الشامل، فما هى بيعة الأسنان التى تحتاجه؟

يوضح الدكتور محمد أمجد أستاذ تقويم الأسنان وعضو الجمعية الأوروبية لطب الأسنان، أن مصطلح العلاج الشامل يطلق على من يحتاج إلى علاج مستمر لأسنانه، والتى غالبا ما تكون لمدة من 18 إلى 24 شهرا، بشكل متواصل، ودون انقطاع، وهى مرحلة تحدث غالبا لعلاج الأسنان الدائمة وليس اللبنية.

ويشير أمجد إلى أن التدخل بالعلاج الشامل عندما لا يكون هناك تدخل مبكر لعلاج الأسنان، حيث يتم العلاج غالبا بين إعمار 12 إلى 14 عاما، ويحدث العلاج الشامل على عدة المراحل فتحتوى المرحلة الأولى على التدخل التقويمى والذى بدوره يحدد الوقت والأهداف والأغراض فى فترة الأسنان المؤقتة أو المختلطة فى حالة وجود أسنان دائمة ومؤقتة معا.

ويفيد العلاج فى المرحلة الأولى فى تجنيد التطور والنمو لصالح المريض، وبعد ذلك تحول المشاكل التقويمية الصعبة إلى مشاكل تكثر سهولة تعالج فى المرحلة الثانية.

وتبدأ المرحلة الثانية فى نهاية فترة الأسنان المختلة أو بعدها بقليل، بحيث يتم بزوغ معظم الأسنان الدائمة ما عدا الأرحاء الثالثة ويمكن أن يتم ذلك بأى عمر بين عمرى 10 و13 سنة، والهدف منه هو تصفيف ورص الأسنان فى وضعها الجمالى والوظيفى المثالى.

عاشت الايادي على المجهود الرائع
احترامي لشخصك
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.