لماذا حرم الإسلام أكل لحوم الحيوانات الجارحة؟ 2024.

خليجية

لماذا حرم الإسلام أكل لحوم الحيوانات الجارحة؟

هناك الكثير من الأمور التي حرمها الإسلام ولم تتضح الحكمة العلمية من ورائها إلا حديثاً وهذا يشهد على صدق رسالة الإسلام…..
خليجية

روي عن الرسول الكريم صلّى الله عليه وسلم أنه نهى عن كل ذي ناب من السباع وعن كل ذي مخلب من الطير [رواه مسلم].
لقد أثبت علم التغذية الحديث أن الشعوب تكتسب بعض صفات الحيوانات التي تأكلها بسبب احتواء لحومها على سميات معينة تسري في دماء الإنسان إلى الدماغ وتؤثر على سلوكهم.

فالحيوان المفترس عندما يرى الفريسة يفرز جسمه هرمونات خاصة تساعده على القتال والجري بسرعة لاصطياد هذه الفريسة. لذلك نجد أن الشعوب والقبائل التي تأكل من لحم الحيوانات المفترسة والطيور الجارحة تكتسب بعض صفاتها بسبب انتقال هذا الهرمون لجسدها أثناء الطعام.

فتجد أن هذه القبائل شرسة في تعاملها ولديها نزعة عدوانية ويميل للعنف والرغبة في سفك الدماء، حتى إننا نجد بعض هذه القبائل تأكل لحوم البشر. كما انتهت بعض الدراسات والبحوث إلى ظاهرة أخرى عند هذه القبائل وهي إصابتها بنوع من الفوضى الجنسية وانعدام الغيرة على الجنس الآخر.

وهذه الحالة تشبه الحالة السائدة في مجتمع الحيوانات المفترسة، حيث أن الذكر يهجم على الذكر الآخر من القطيع ليقتله ويحظى بإناثه إلى أن يأتي ذكر آخر أكثر شباباً وقوة فيقتل الذكر السابق وهكذا.

خليجية

إن الحيوانات المفترسة لديها هرمونات خاصة بالافتراس تساعدها على الصيد وأكل اللحوم، وتكسبها صفات العدوانية والشراسة والعنف. وعندما يأكلها الإنسان فإن الخصائص الموجودة في هذه الحيوانات تنتقل فيصبح الإنسان أكثر عدوانية، ولذلك حرم الإسلام أكل لحم الجوارح.

إن الإسلام قد حرم أكل لحم الخنزير، وقد لوحظ انعدام الغيرة بين الأوربيين بسبب أكلهم لحم الخنزير بكميات كبيرة، وظهور حالات الشذوذ الجنسي مثل تبادل الزوجات والزواج الجماعي.

إن الخنزير يميل بشدة إلى أكل الميتة والجيفة التي يجدها في طريقه، لذلك نجد لحم الخنزير يحتوي على طفيليات وديدان وميكروبات فضلاً عن زيادة نسبة حامض البوليك في لحمه والتي تنتقل إلى من يأكل لحم الخنزير فيصاب بكثير من الأمراض.

لذلك نجد النبي الكريم صلّى الله عليه وسلم قد حرم هذه الأشياء منذ أربعة عشر قرناً، وجاءت الأبحاث العلمية الحديثة لتكشف صدق النبى صلى الله عليه وسلم والحكمة في تحريمه.

وصدق البارئ سبحانه وتعالى عندما قال في حقّ حبيبه صلّى الله عليه وسلم: (يأمرهم بالمعروف وينهاهم عن المنكر ويحل لهم الطيبات ويحرم عليهم الخبائث) [الأعراف: 157].

سبحاان اللهـ

يسلمووو الايآدي ع المعلوماات المميزة

دمت بخيـر

سبحان الله العظيم..

يسلمووا عمرو على الافاده..

الف شكر تحياتي..

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

بارك الله فيييييييييك

عالطرح)*

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

تسلمى اختى خجوله على حضورك الراقى

دومتى بود ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يعطيكى الف عافيه اختى غرور لتواجدك العذب

احترامى لكى ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يسلمو اختى بهجه الدنيا على حضورك المميز

دومتى بخير ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

سبحان الله العليم

معلومه اول مره بعرفها

فلك خالص شكرى وتقديرى اخى عمرو

تقبل مرورى

فانتا ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يسلمو فانتو على حضورك المميز

احترامى لكى ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
سبحان الله معلومات لاول مرة بعرفها تسلم والله

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.