للقضاء علي التهاب فروة الرأس 2024.

للقضاء علي التهاب فروة الرأس

خليجية

يعد التهاب فروة الرأس من أصعب المشاكل التي يمكن التعرض لها وبصفة خاصة في فصل الصيف، بسبب كثرة العرق والبكتريا والفطريات، ويمكنكِ التغلب على هذه المشكلة باستخدام بعض المواد الطبيعية الموجودة بالمنزل، ولكن قبل البدء في علاج فروة رأسك من الالتهابات، عليك أولا معرفة سبب المشكلة.
لاحظي فروة رأسك جيدا، فإذا كنت تعانين من الحكة العادية الناتجة عن العرق والأتربة، يمكنك استخدام العلاجات المنزلية، أما إذا استمر الالتهاب لفترة طويلة مع حدوث جروح وخدوش، فعليك استشارة الطبيب في الحال حتى لا تسوء الحالة، وبصفة عامة عليك اتباع النصائح التالية حتى تستطيعي علاج فروة رأسك.
خليجية

إذا كنت ضممت مؤخرا مستحضرا جديدا للعناية بالشعر، فتأكدي أنه ليس سبب مشكلة الالتهاب.
استخدمي أنواع الشامبو الطبيعية أو شامبو الأطفال، حيث إنها لطيفة على فروة الرأس ولا تسبب بها مزيدا من الالتهاب.
اغسلي شعرك بالماء الفاتر أو البارد، فغسيل الشعر بالماء الساخن يزيل عنه الزيوت الطبيعية المرطبة التي تفرزها فروة الرأس، وبالتالي تصبح الفروة جافة ومعرضة للالتهاب، وكذلك الإسراف في غسيل الشعر يؤدي إلى نفس النتيجة.
اشربي يوميا، على الأقل، لترين من الماء، وذلك للحفاظ على نضارة جلدك وكذلك فروة رأسك، واحرصي أيضا على ضم الأطعمة المحتوية على الحديد والزنك وفيتامين A و C إلى قائمة نظامك الغذائي.
قللي من استخدام مستحضرات تصفيف الشعر، وكذلك أدوات التصفيف الحرارية.
استخدمي حمام زيت من مزيج زيت الزيتون وزيت اللوز، وذلك لتهدئة فروة رأسك وتقليل الالتهاب بها.
ضعي الجل الموجود داخل أوراق صبار الألوفيرا على فروة رأسك، واتركيه لمدة ثلث ساعة تقريبا، ثم اغسليه بشامبو لطيف، فالألوفيرا من أشهر علاجات قشرة الشعر والتهاب فروة الرأس، ولكن احرصي على ترطيب شعرك بعد هذه العملية حتى لا يصبح جافا.
استخدمي خل تفاح مخففا بالماء بنسبة 1: 4، واستخدمي المزيج في تدليك فروة رأسك، ثم اشطفيها بالماء الفاتر أو البارد.
استخدمي أدوات التصفيف الخاصة بك فقط، مثل المشط والفرشاة، وذلك لتجنب العدوى.
إذا اتبعت الخطوات السابقة ولا تزالين تعانين من التهاب فروة الرأس ، فيمكنك استخدام هذه العلاجات المنزلية.
الزيوت العطرية
امزجي كمية من زيت اللافندر مع زيت النيم وزيت الكافور، ثم ضعي المزيج برفق على الأماكن الملتهبة بفروة رأسك، واغسليها بعد ساعة، وستجدين أن شعرك صار أكثر طراوة ونعومة، وأن الالتهاب يكاد أن يكون اختفى من فروة رأسك، بالإضافة إلى اختفاء القشرة مع المداومة في الاستخدام، وذلك بفضل زيت النيم.
اسبراي الكاموميل
اغلي كوبين من الماء، ثم أضيفي إليهما ملء قبضة يدك من زهور الكاموميل، واخفضي درجة الحرارة قليلا، وعندما يغلي المزيج مرة ثانية ويتغير لونه ارفعيه عن النار، ثم اتركيه يبرد، وصفيه وضعيه في زجاجة اسبراي نظيفة، ورشيه على فروة رأسك حين الحاجة، وستجدين أن فروة الرأس تهدأ في الحال، كما يمكنك استخدام شاي الكاموميل وستحصلين على نفس النتيجة.
حمامات الزيوت الطبيعية
احرصي على ترطيب فروة الرأس، لأن جفافها من أهم الأسباب المؤدية إلى الالتهاب، لذلك احرصي على عمل حمام زيت من مزيج دافئ من زيت جوز الهند وزيت اللوز وزيت الزيتون مع قطرات قليلة من زيت فيتامين E، ودلكي فروة رأسك بلطف بالمزيج، ثم اغسليه بشامبو طبيعي عشبي بعد ساعتين تقريبا.
حمام كريم الموز والعسل وعصير البصل
اهرسي موزة ناضجة مع عصير بصلة وملعقتين كبيرتين عسل، وضعي المزيج على فروة رأسك واتركيه لمدة ثلث ساعة، ثم اغسليه بشامبو طبيعي بالماء الفاتر أو البارد، وتتلخص فائدة هذا المزيج في قدرته على القضاء على القشرة والتخفيف من التهاب فروة الرأس.


المصدر/ نهر الأناقة والجمال > تسريحات شعر 2024

للقضاء علي التهاب فروة الرأس

خليجية

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©خليجية

للقضاء علي التهاب فروة الرأس

خليجية

يعطيكي العافيه ميرنا .. ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.