كيف تختار طعام إفطارك و سحورك" 2024.

كيف تختار طعام إفطارك و سحورك"

خليجية

اختيار نوعية الطعام الذي من المفترض تناوله فى رمضان أمر يشغل بال الكثير خاصة في هذا الجور الحار وعدد الساعات الكبيرة التى يظل الصائم فيها ممتنعا عن الطعام والشراب بحكم صيامه .

يبين لنا د.نبيل سويدان مستشار الأمراض الباطنية والمستشار الطبي فى لندن سابقا كيفية اختيار طعام إفطارنا وسحورنا فعلى الإنسان تناول كل الأطعمة العادية مع بعض التحفظات التي يجب إتباعها في شهر رمضان نتيجة الحر والرطوبة منها زيادة كمية ملح الطعام حتى لا تتسبب له مشكلات مثل "ضربة حرة" وتعنى "ضربة شمس فى الظل" وعليه الإكثار من الخضروات والفاكهة والإقلال من الحلويات والياميش مع مراعاة بدء إفطارك بمشروب دافئ مثل "الشربة الدافئة" أو"خشاف بلح" وليس خشاف ياميش الغير مثلج , تأخذ راحة من 5 إلى 10 دقائق و بعد ذلك استكمال إفطارك العادي.

بالإضافة إلى أن تأخذ وجبه خفيفة بين الإفطار و السحور مثل كوب زبادي أو بيضه أو خياره أو طماطم خاصة ان الصيام فى الصيف طويل عكس الشتاء و أخيرا يجب أن تتناول سحورا كاملا مع ملح زائد و مخللات ما لم يكن لديك مانع.

و يوضح لنا د. نبيل سويدان من يصح ولا يصح له الصيام فلمرضى السكر الذين يعالجون بالأنسولين "سكر الشباب" و المرضى بالفشل الكلوى و القرح فى المعدة ممنوع لهم الصيام ولا يمنع لمرضى الضغط الدم العالي و مرضى السكر المعالج بالأقراص"سكر الكبار" مع مراجعه الطبيب الخاص بك.

يعطيڪَ العافيه..
إختيارڪَ موفق جدا..
تسلم الايادي ..
بـانتظار جديدڪَ..
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلمو ميسو على مرورك الغالى ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.