كلاب إفريقيا البرية والمتوحشة 2024.

خليجية

الكلب البري الإفريقي هو أحد الكلبيات التي توجد في أفريقيا خاصة أراضي السفانا يسمى أيضا الكلب الإفريقي المبقع وذالك راجع للأشكال المتواجدة على فراءه ، يعتبر من بين أكثر الحيوانات اللاحمة إثارة للرهبة في إفريقيا تعتبر من الكلاب المفترسة التى تمتاز بذكاء عالى و هى من امهر الكلاب فى الصيد و هى تتوافر بكثرة فى كل من جنوب و شرق افريقيا و هى كلاب تنتشر فى كل مكان اى دائمة الحركة ليس لها موطن موطنها الرئيسى الذى تتواجد به فرائس اكثر .

خليجية

يتميز بسرعه اقاعه لفرسيته وقد ياكلها وهي حيه والظباء والارانب هي وجبته الرئسية وتخرج الكلاب البرية على هيئة قطعان للصيد وهى تاكل كل ما يقابلها من غزال و جاموس و الحمار الوحشى حتى انها تاكل الحبوانات الميتة .

خليجية

هو كلب اجتماعي يعيش ضمن جماعات تتكون من بين 5 إلى 25 وقد تصل إلى 50 كلبا حيث تتكون القبيلة من عدد كبير من الذكور بعكس باقى الحيوانات و انثى او اثنين فى المجموعة كلها و الانثى الاقوى تقوم بتربية الصغار .

خليجية

تضع انثاه 12 جروا بعد فترة حمل تدوم 73 يوما ، لكن الذين يبقى منهم على قيد الحياة عدد قليل جدا تسهم المجموعة كلها بإطعام الصغار حيث تضع الطعام في فمها ثم تقيئه مرة ثانية في فم الصغار يبقى الصغار مع الكبار حتى يشتد عودهم .

خليجية

المصدر ثقافة نت

كلاب إفريقيا البرية والمتوحشة
يسسآـمو الايااادي خيو ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يعطيگك آلعـآفيههٓ ..

وديٍ ..}

يسسسسسلمو ايدك خيو

ودي ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

خليجية

تسلم يدك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.