غذاء صحي لشعر أكثر صحة 2024.

غذاء صحي لشعر أكثر صحة

خليجية

إن الاهتمام بتناول غذاء صحي ومتنوع لا ينعكس فقط على أداء الجسم وصحته، بل يساهم أيضاً في الحفاظ على صحة الشعر فنقص بعض الفيتامينات قد يؤدي إلى تكسر الشعر وجفافه، وإليك سيدتي بعض هذه الأطعمة الغنية بالفيتامينات التي تساعد على تغذية شعرك والحفاظ عليه:

• المحار: وهو من بين أفضل المصادر الغذائية للزنك وغالبا ينصح الناس الذين يعانون من فقدان الشعر بتناوله. صفار البيض والمكسرات والحبوب الكاملة والموز إضافة إلى القرنبيط الأحمر والفلفل الحلو الأخضر وعصير الطماطم والحمضيات.

• الأفوكادو: غني بالمواد الغذائية بما في ذلك البيوتين، فيتامين B الذي يعزز نمو الشعر وصحة فروة الرأس إضافة إلى صفار البيض والمكسرات والحبوب الكاملة والموز.

• زيت الكانولا: هو مصدر كبير لفيتامين E ومضاد طبيعي للأكسدة يساعد في الحفاظ على شعر قوي ومرن ويحمي من أضرار أشعة الشمس والأخطار البيئية الأخرى.

• الفطر "عش الغراب": الفطر مصدر للمواد المضادة للأكسدة وهو غني بحامض البانتوثنيك والمعروف أيضاً باسم فيتامين B5، وهو أنزيم. مثل غيره من الفيتامينات B.

• التونة المعلبة: الأسماك الدهنية مثل التونة المعلبة هي مصدر كبير من أحماض أوميغا 3 الدهنية. وهي تساعد على تنظيم الزيوت الطبيعية في فروة الرأس التي يمكن أن تبقي شعرك لامعاً، إضافة إلى السلمون والسردين وسمك السلمون المرقط.

• السبانخ: تحتوي على فيتامين (A) وهو هام جداً في تطوير وحماية الخلايا الظهارية – خلايا الطبقات التي تحمي الجسم من العالم الخارجي، إضافة إلى البطاطا الحلوة والجزر والشمام.



المصدر/ نهر الأناقة والجمال > تسريحات شعر 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.