علاج تشنجات وانتفاخ البطن بالاعشاب 2024.

علاج تشنجات وانتفاخ البطن بالاعشاب

خليجية
علاج تشنجات وانتفاخ البطن

يستخدم الزعفران باعتباره دواء عشبي طارد للريح (تشنجات وانتفاخ البطن)ومطمث(تعزيز تدفق الدم في الحيض)،

استخدم الاربيون في العصور الوسطى الزعفران لعلاج التهابات الجهاز التنفسي والاضطرابات مثل السعال ونزلات البرد والحمى القرمزية والجدري والسرطان ونقص الأكسجين

والربو وكان للزعفران اهداف أخرى تشمل اضطرابات الدم والارق والشلل وامراض القلب واضطرابات المعدة والنقرس والنزيف الرحمي المزمن واضطرابات العين.
يفيد في إنزال الطمث وتخفيف آلام العادة الشهرية والنزيف الرحمي المزمن ويهديء المغص

المعوي ويفيد في عسر الهضم وآلام البطن وضيق الصدر.ومسحوقه ينشط الدورة الدموية ويفيد الطحال والكبد والقلب وبه مادة (بالإنجليزية: crocetin‏) تخفض ضغط الدم. والطب الحديث لا يعترف بأن الزعفران منشطا جنسيا وأن ما كان يعتقد قديما هو غير صحيح.
يعتبر الزعفران مضاد للتشنج يدخل السرور على قلب من يشربه، منبه للمعدة، شديد المفعول للأمعاء والأعصاب، منشط مدر للطمث، والزعفران يدخل في بعض الأدوية المستخدمة لتنشيط القلب وبعض أنواع الكحل المساعد في إزالة الغشاوة من العين. وقد استخدم الزعفران منذ القدم في علاج كثير من الأمراض مثل النزلات المعوية، وكمهدأ لاضطرابات المعدة ولعلاج السعال الديكي ونزلات البرد والتخفيف من غازات المعدة. ويستخدم الزعفران في العلاجات القرآنية في كتابة الأوردة والآيات القرآنية بمداد من الزعفران وماء الورد.
و يدخل الزعفران في صناعة الأدوية الحديثة كتلك المستعملة لطرد الديدان المعوية والأدوية المهدئة للحالات العصبية والنفسية والأدوية المستعملة لتنشيط الإفراز البولي وكثير من الأدوية الأخرى. وتؤكد الأبحاث بأن كثرة أكل الزعفران تصدع الرأس وتنوم الحواس، لذا ينصح بعدم الإكثار منه. وقد أثبتت التحاليل الكيميائية أن الزعفران يحتوي على مادة تسمى (لروسين) طعمها حلو وهذه المادة مقوية للأعصاب ومنشطة ومنبهة وتساعد على إدرار الطمث عن المرأة.
غلي جرام واحد من الزعفران في لتر من الماء والشرب منه بعد تبريده يعتبر شربا للبرد ومنبه للأعصاب.
زيت الزعفران مضاد للألم والتقلصات، ومزيل لآلام الطمث وآلام غشاء اللثة.
مسكن ومقو للجهاز العصبي المركزي، كما أنه مفيد لحالات الضعف الجنسي.
يستعمل الزعفران كتوابل في تجهيز الأطعمة والمأكولات.
يتمتع بخصائص وقائية مقاومة للسرطان.
و في أحدث دراسة نشرتها مجلة “الطب والبيولوجيا التجريبية” المتخصصة, أثبت باحثون في المكسيك أن بالإمكان استخدام الزعفران, وهو نوع من النباتات التي تضاف إلى الطعام كأحد التوابل والبهارات لإضفاء النكهة, كعامل واق من السرطان أو في البرنامج العلاجي المخصص لهذا المرض. ووجد الباحثون بعد مراجعة مجموعة كبيرة من الدراسات المخبرية والأبحاث التي أجريت على الحيوانات, أن الزعفران لا يمنع فقط تشكل أورام سرطانية جديدة، ولكنه قد يسبب تقلص وانكماش الأورام الموجودة, كما يزيد فعالية العلاج الكيماوي ويشجع آثاره المضادة للسرطان.
وأوضح الباحثون أن الفوائد الصحية للزعفران قد ترجع بصورة جزئية إلى محتواه العالي من المركبات التي تعرف بالكاروتينويد التي تشمل أيضا مادتي “لايكوبين” و”بيتاكاروتين” كعوامل وقاية وعلاج من السرطان. وأشار الخبراء إلى أن زراعة الزعفران وحصاده عملية غاية في الصعوبة لذلك فإن مصادره محدودة وغالية, منوهين إلى أن هذه الدراسة تضيف إثباتات جديدة على أن بعض الأطعمة والبهارات تحتوي على مركبات تملك خصائص واقية من السرطان. فعلى سبيل المثال, أظهرت الدراسات الحيوانية أن نبتة “روزماري” تقي من سرطان الثدي، وأن الكركم يحمي من بعض أنواع الأورام. وتقترح الدراسات أن الإكثار من تناول الفواكه والخضراوات, وخاصة من العائلة البصلية, مثل الملفوف والبروكولي والقرنبيط، قد يساعد في الوقاية من أمراض سرطانية معينة.
و الطب الحديث لا يعترف بأن الزعفران منشطا جنسيا وأن ما كان يعتقد قديما هو غير صحيح يعتبر الزعفران مضاد للتشنج يدخل السرور على قلب من يشربه، منبه للمعدة، شديد المفعول للأمعاء والأعصاب، منشط مدر للطمث، والزعفران يدخل في بعض الأدوية المستخدمة لتنشيط القلب وبعض أنواع الكحل المساعد في إزالة الغشاوة من العين. ويدخل الزعفران في صناعة الأدوية الحديثة كتلك المستعملة لطرد الديدان المعوية والأدوية المهدئة للحالات العصبية والنفسية والأدوية المستعملة لتنشيط الإفراز البولي وكثير من الأدوية الأخرى.
و تؤكد الأبحاث بأن كثرة أكل الزعفران تصدع الرأس وتنوم الحواس لذا ينصح بعدم الإكثار منه للحصول على غرام واحد من الزعفران الأصلي يلزم لذلك مائة زهرة وللحصول على نصف كيلو من نفس الصنف يحتاج 225 ألف زهرة من زهور الزعفران لذا كان سعره باهظا.

وقد أثبتت التحاليل الكيميائية أن الزعفران يحتوي على مادة تسمى (لروسين (طعمها حلو وهذه المادة مقوية للأعصاب ومنشطة ومنبهة وتساعد على إدرار الطمث عن المرأة.

يسلموو الايادي

خليجية
علاج تشنجات وانتفاخ البطن

دكتور شريف العطار
علاج بالاعشاب طبيعي 100% دون اي اثار جانية ومفعول سريع لعلاج و نهائي
امكانية التوصيل داخل مصر وخارجها عبر خدمة دي اتش ال
استشارتنا وتشخيص الحالات كلها مجانا لوجه الله تعالى
لدينا جميع انواع البخورات الاصلية
عمل الحجامة الاسلامية بطريقة شرعية وعلمية مدروسة
الطبيب المصرى د : شريف العطار فى سطور
– هو واحد من أشهر عشر معالجين بالاعشاب والطب الاصيل في العالم .. وثانى طبيب يقوم بمعالجة امراض عجز الطب الحديث عن ايجاد اي علاج لها.. تاريخه حافل .. وعبقريته غير مسبوقة فى تاريخ مصر .. وتواضعه جم للغاية ، أجرى مايزيد على ألفى حالة علاج فى العالم العربي وحدة .

– بلغت أبحاثه العالمية أكثر من 250 بحث متخصص في الحجامة والطب العربي الاصيل

– وقد اكتشف أيضاً علاجات من الاعشاب لامراض حار كثيرا من العلماء في علاجها، بما يمكننا من اجراء علاجات كانت يوماً ما اشبه بالمستحيلة.

– نال لقب طبيب عام 2024. وفي عام 2024 منحته الجمعية العربية الامريكية للتداوي بالاعشاب لقب بروفيسور

– قام بما يقرب من 1300 عملية حجامة أجراها الطبيب المصري شريف العطار خلال مشواره الطبي الطويل، ، وقد اهتم خلال هذا المشوار بتدريب الأطباء علي مستوي العالم العربي كله على الطرق الصحيحة والشرعية لاجراء الحجامة، مؤكداً أنه بهذا ينقذ مريضاً قد لا يتحمل الانتظار حتي يأتي بنفسه لإجراء العملية، وهو يفخر في كل مكان بالأطباء المصريين الذين تتلمذوا علي يديه، وأصبحوا قادرين علي إجراء عمليات الحجامة بنجاح كبير

– وأسس العطار عام 2024 مركز للتداوي بالاعشاب «الطب الاصيل»، التي تتولى جلب جميع انواع الاعشاب الطبيه النادرة من كل انحاء العالم لمساعدة اي مريض يبحث عن علاج لمرض لطالما بحث لة عن علاج دون جدوى.

لماذا تخصص شريف العطار فى الطب العربي الاصيل؟ والدي كان عطاراً وانا صغير في السن كنت أرغب ان أعمل جراح مخ أو قلب ولكن عندما توفت خالتى الصغري وكان عمرها‏21‏ سنة بسبب مرض السرطان حزن والدي عليها جدا جدا‏,‏ خاصة انها تركت بعد رحيلها ابنتها وهي صغيرة جدا وقال‏:‏ حرام ان تموت شقيقتي بهذا المرض خاصة ان هناك اعشاب بالخارج كان من الممكن ان تنقذها‏,‏ فقلت انا أريد أن أتخصص في هذه الاعشاب‏,‏ وتخصصت ولو كانت خالتي موجودة كان انقاذها سهلا جدا‏,‏ فالعشبة التي كانت تحتاجها موجودة الان ولكن الاعمار بيدي الله تعالى‏.‏

وُلد د/ شريف العطار عام 1975 في محافظة المنيا بصعيد مصر. حصل على بكالوريوس الطب من جامعة القاهرة مستشفى القصر العيني – ثم عمل طبيبا في عيادة الخاصة . ثم سافر الى المملكة المتحدة ( أنجلترا) عام 2024 م لاستكمال دراساته وحصل على درجة الزمالة الملكية في الطب البديل من ثلاث جامعات بريطانية هي لندن وأدنبرة وغلاسكو. ومن ثم عاد لمصر لمساعدة الناس . وأخيراً استقر في عمله كمداوي بالاعشاب والطب البديل.

نرحب باتصالاتكم على الهاتف الخلوي
من داخل مصر

01221558080
01150528181

من خارج مصر

00201621558080
00201650528181

خليجية
علاج تشنجات وانتفاخ البطن

يسسسسسسسسسسسسلمو ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.