عالجي جفاف وتلف شعرك بماسكات طبيعية 2024.


عالجي جفاف وتلف شعرك بماسكات طبيعية

خليجية

العديد من الوصفات والطرق الفعالة التي يمكنك الاستعانة بها للحفاظ على جمال شعرك وحمايته من التلف والجفاف، نتعرف عليها في هذا المقال.

ماسك الموز والأفوكادو: تُهرس ثمرة أفوكادو ناضجة مع ثمرة موز ويستخدم الماسك على الشعر الجاف مع تدليك فروة الرأس واستمتعي بترطيب مضاعف وشعر أملس وناعم.

صودا الخبز: طريقة أخرى لاستعادة صحة شعرك وحيويته باستخدام صودا الخبز أو بيكربونات الصوديوم عن طريق عمل معجون من الماء وصودا الخبز واستخدامه على فروة الرأس والشعر لمدة 15 دقيقة ثم يشطف بالماء فقط وتعمل هذه الطريقة على تنظيف الشعر وفروة الرأس من بقايا الزيوت والأتربة التي تعمل على ظهور الشعر بمظهر باهت وغير حيوي.

ماسك الليمون: لن تصدقي أن كوب من الزبادي مضاف إليه عصير ليمونة واحدة قد يمنح فروة رأسك الترطيب الذي تحتاجه ويحميها من القشرة ويمنع تقصف نهايات الشعر. فقط ضعي الماسك على شعرك لمدة 30 دقيقة واشطفيه بالطريقة المعتادة ثم ضعي كمية من زيت أو كريم التصفيف، كرري الماسك مرة أسبوعياً ويمكن استخدام عصير الليمون المخفف بالماء في تدليك فروة الرأس لمدة 5 دقائق ويترك لمدة 5 دقائق أخرى مرة أسبوعياً.

زيت شجرة الشاي: من أقوى الزيوت التي تساعد على تنظيف فروة الرأس والتخلص من القشرة وتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس هو زيت شجرة الشاي، أضيفي 10 قطرات من زيت شجرة الشاي إلى الشامبو الخاص بكِ أو كريم تصفيف الشعر واستمتعي بنتائج مذهلة وشعر صحي.



المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالشَعر

عالجي جفاف وتلف شعرك بماسكات طبيعية

خليجية

يعطيكي العافيه ميرنا .. ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يعطيك العافيه
ماسكات روعه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.