طفل من بين كل 50 يولد مصاباً بعيب خلقي 2024.

طفل من بين كل 50 يولد مصاباً بعيب خلقي

خليجية

وجد تقرير بحثي هو الأكثر شمولية من نوعه حتى الآن أن طفلاً أو أكثر من بين كل 50 طفلاً يولدون بعيب خلقي، أي بنسبة تزيد بمقدار الضعف تقريباً عن الأرقام الإحصائية السابقة.

لقد سبق أن أشار باحثون إلى أن طفلاً من بين كل 80 طفلاً يعاني من هذا العيب الخلقي، بما في ذلك متلازمة داون وأمراض القلب الخلقية وعيوب القناة العصبية مثل السنسنة المشقوقة. وفي حين أن سبب هذا الارتفاع الإجمالي هو تجميع البيانات على نحو أفضل، أوضح الباحثون أن بعض الحالات قد تزايدت وبعضها الآخر قد تناقص.

ولفت الباحثون كذلك إلى وجود مزيد من الأمهات كبار السن في لندن، وهو ما انعكس في تزايد معدلات الإصابة بمتلازمة داون. وأشارت صحيفة "الدايلي تلغراف" البريطانية إلى أن هذا التقرير، الذي أُعِدّ من جانب شبكة الجزر البريطانية لسجلات التشوهات الخلقية، قد قام بتغطية 5 سجلات للعيوب الخلقية في إنكلترا وويلز.

وقدر الباحثون في هذا السياق أن هناك 14500 طفل على الأقل ولدوا بعيوب خلقية في إنكلترا وويلز عام 2024. ومن جانبها، قالت جوان موريس، أستاذة الإحصاءات الطبية في كوين ماري، جامعة لندن، ومعدة التقرير، إن الباحثين لا يعتقدون أن العيوب الخلقية باتت أكثر شيوعاً. وأضافت :" فنحن نعلم أن الإصابات ليست في تزايد. وما نقوله الآن هو أن لدينا أرقام وإحصاءات جيدة بشأن حقيقة المسألة".

ونوه التقرير في هذا الإطار إلى أن العيب الأكثر شيوعاً هو المتعلق بأمراض القلب الخلقية، التي تصيب 5 أطفال من بين كل 1000 طفل، وقد تستوجب إجراء عملية جراحية كبرى. كما تبين أن حوالي 6 % من الأطفال الذين يولدون بعيب خلقي يموتون قبل أن يتموا عامهم الأول. أما عيوب القناة العصبية، مثل السنسنة المشقوقة، فتصيب طفلاً من بين كل 1000 طفل. ويمكن منع معظم هذه الحالات عبر إقدام السيدات على تناول مكملات حمض الفوليك قبل الحمل وخلال الأشهر الأولى منه.

كما أظهر التقرير أن عيب انشقاق البطن الخلقي يصيب طفلاً واحداً فقط من بين كل 1000 طفل. وأوضحت عمليات رصد إقليمية أن تلك الحالة قد أصبحت أكثر شيوعاً في بعض المناطق، بما في ذلك ويلز، وأن أطفال الأمهات صغيرات السن في خطر أكبر. واتضح أيضاً أن حوالي 27 طفلاً من بين كل 1000 طفل في عموم إنكلترا وويلز يصابون كذلك بمتلازمة داون، واثنان من بين كل 1000 يصابا بحالة أخرى مرتبطة بالكروموسومات يطلق عليها متلازمة باتاو، و 7 من بين كل 1000 بمتلازمة إدواردز. وتبين أن أكثر من نصف العيوب الخلقية التي وردت بالتقرير قد تم الكشف عنها أثناء الحمل. وعاودت الباحثة جوان موريس لتشدد في هذا السياق على أهمية تجميع بيانات شاملة بشكل أفضل في المستقبل من كافة أنحاء إنكلترا وويلز.

طفل من بين كل 50 يولد مصاباً بعيب خلقي

خليجية
مشكوره مريم علىآ مجهودك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

طفل من بين كل 50 يولد مصاباً بعيب خلقي

يعطيكي العافيه مريم

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يعطيكى العافية مريم ع المعلومه
تحياتى لك

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

طفل من بين كل 50 يولد مصاباً بعيب خلقي
يسلمو حبيبتى على الطرح الرائع ياقمر ن25

طفل من بين كل 50 يولد مصاباً بعيب خلقي

خليجية

مشكورة مريم ع التقرير ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

تسلَم آيدڲ ميموِ ~

تحيآتي آلڲ ~

خليجية

موفق بإذن الله … لك مني أجمل تحية .

الله يعطيك العافية

طرح جميل ومميز

تقبل مروري

مجنونها

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.