طبيبك الخاص : ريجيم الكرش 2024.

طبيبك الخاص : ريجيم الكرش

طبيبك الخاص : ريجيم الكرش
هل يوجد ريجيم للمناطق.. وما هو ريجيم الكرش؟يجيب د.أيمن البدراوى خبير علاج السمنة وأستاذ بطب القاهرة:

لا يوجد ريجيم للمناطق أو أدوية تساعد على تخسيس مناطق معينة، إنما تلجأ بعض وسائل الإعلام وكذلك غير المتخصصين من الأطباء وغير الأطباء ومراكز التجميل الوهمية إلى الترويج إلى أن هناك أجهزة أو أدوية أو ريجيمات تساعد على تخسيس أجزاء معينة وهذا وهم وأنصح بالابتعاد عنه تماما، وأتمنى أن يكون هناك دور للأجهزة الرقابية ووزارة الصحة فى منع هذا العبث بصحة المواطنين.

بالنسبة لسمنة المناطق كان حلها الوحيد إلى عهد قريب هو عملية شفط الدهون (liposuction) أو استئصال الدهون (Dermolipectomy)،

وهذا طبعا بواسطة أحد أساتذة جراحة التجميل وليس طبيبا غير متخصص.. ومنذ نحو 7 سنوات ظهر الحقن الموضعى لإذابة الدهون (الميزوثيرابى) وipolysis، وهذا العلاج ينجح فى علاج بعض حالات السمنة الموضعية البسيطة والمتوسطة، والحقن الموضعى لضبط الدهون يكون عبارة عن جلسة علاج كل 3 أسابيع والمواد التى تحقن آمنة، والأعراض الجانبية بسيطة إذا ما قام بها طبيب متخصص بعد التعقيم اللازم واستخدام الدواء المناسب فى مركز طبى وليس فى مركز رياضى أو مركز تجميل لأن الحقن الخطأ أو عدم التعقيم أو العناية قد تؤدى إلى مشاكل كبيرة.

أما الكرش فحله بالترتيب، لو أن هناك زيادة فى الوزن نبدأ بالريجيم، والحقن الموضعى لإذابة الدهون، والميزوثيرابى يساعد فى الحالات البسيط فقط.. أما الكروش الكبيرة فليس لها حل إلا الريجيم أو الجراحة بواسطة أحد أساتذة جراحة التجميل.

طبيبك الخاص : ريجيم الكرش

مشكور قلب ع الافادة ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

طبيبك الخاص : ريجيم الكرش

مشكور قلب
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.