صيحات ريجيم برزت في العام 2024 2024.

صيحات ريجيم برزت في العام 2024

خليجية

ونحن نقارب على نهاية العام 2024 فحري بنا أن نستذكر معاً أهم صيحات الريجيم الجديدة التي رافقت هذا العام، وكان أبرزها:

• بذور الكناري: نظراً لأن الرجيم الخالي من الغلوتين لا يزال يحتلّ مراتب مرموقة في أعين العلماء سنة بعد أخرى، فلا بدّ من توسيع دائرة الأطعمة التي يمكنك تضمينها في حميتك هذه. وكون الحبوب الخالية من الغلوتين شهدت عودة ثورية إلى الساحة في السنوات القليلة الماضية على غرار بذور الكتان والكينوا مثلاً، اتّسعت الدائرة لتشمل البذور التي يأكلها الكناري وتحمل اسمه، وتعلّق الآمال المضاعفة على هذه الأنواع من الحبوب كونها تحتوي على البروتينات بنسبة أعلى من نظيراتها الخالية من الغلوتين.

• زيت الأفوكادو: حين ترين زيت الأفوكادو في السوبر ماركت لا تترددي أبداً في شرائه، لأنّ الدراسات الجديدة تحاول تسويقه كبديل عن الزيوت الأخرى لصلصات السلطة، وتحضير الأطعمة، كون تناوله يساهم في رفع مستوى الكولسترول الجيّد في الجسم خلافاً لأنواع الزيوت الأخرى.

• عصير الشمندر: من المشروبات الصحية التي رافقت هذا العام، هو مشروب الشمندر الأحمر لطعمه السكري من جهة ولإثباته من خلال الدراسات قدرته على تخفيض ضغط الدم، تعزيز صحة الدماغ والأداء الرياضي أيضاً.

• الزعتر: لم تعد شهرة هذا النوع من التوابل مقتصرة على الشرق الأوسط فقط، بل يتحوّل تدريجياً ليُصبح من أبرز "صيحات" الغذاء لعام 2024 لإيمان العلماء بقدرة الزعتر الممزوج بالسماق والسمسم على تخفيض مسببات حدوث الأمراض المتناقلة في الغذاء.

• العدس الأسود: لا شكّ أن الحبوب تشهد عودة واضحة إلى ساحة صيحات الأغذية هذا العام، والعدس الأسود خير شاهد على ذلك. ويعود ارتفاع أسهمه إلى اكتشاف العلماء فوائده في سياق محاربة الالتهابات، السرطان وأمراض القلب.



المصدر/ نهر الطب و الصحة > رشاقة – تخسيس – رجيم

صيحات ريجيم برزت في العام 2024

خليجية

يسلمو يا عسل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.