سن المرأة ليس قاعدة لعدم الإنجاب أو حدوث معوقات أثناء الحمل 2024.

سن المرأة ليس قاعدة لعدم الإنجاب أو حدوث معوقات أثناء الحمل

خليجية


نسمع الكثير من الأقاويل التى تشير إلى أن تأخر المرأة فى سن الزواج يؤدى إلى حدوث بعض المعوقات أثناء الحمل أو يقلل من فرصة الإنجاب، ويكون الأطفال أكثر عرضة للعيوب الخلقية.

يقول الدكتور جورج سلامة، استشارى النساء والتوليد، إن ما يقال عن ارتباط سن المرأة بتقليل فرصة الحمل أو حدوث معوقات أثناء الحمل، كتأخر سن زواج المرأة الذى يؤدى لحدوث معوقات أثناء الحمل يكون خرافة، لأن المرأة طالما يوجد عندها انتظام فى ميعاد الطمث، فذلك يكون دليل على استمرار ووجود التبويض، لافتا أن المرأة تستطيع الحمل حتى سن الـ46 مادام يحدث التبويض بطريقة منتظمة وقابلة للإخصاب.

يضيف "جورج" أن بعد بلوغ المرأة سن الـ35 يحدث الحمل بطريقة طبيعية، لكن من الممكن أن تقل كفاءة المبيض فى خروج البويضات وحدوث التخصيب بعد سن الـ35، ولكن لن تكون هذه قاعدة لوجود بعض السيدات تنجب بعد سن الـ46 نظرا لحدوث التبويض والإخصاب بطريقة منتظمة.

يوضح استشارى النساء والتوليد، أنه توجد بعض الأقاويل حول أن تأخر سن الزواج يزيد من إصابة الأطفال بالعيوب الخلقية أثناء الحمل، لكن ذلك لن يكون ثابتا وتكون فى بعض الأحيان الإصابة بالعيوب الخلقية فى حالة الحمل بعد سن الـ40.

شكرااا جزيلا لكى

سن المرأة ليس قاعدة لعدم الإنجاب أو حدوث معوقات أثناء الحمل

خليجية

نورت لاقط الانباء . ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.