رائحة الفم الكريهة مشكله وعلاج 2024.

رائحة الفم الكريهة مشكله وعلاج

——————————————————————————–

رائحة الفم الكريهة .. مشكلة و علاج !

رائحة الفم الكريهة .. مشكلة وعلاج !

مشكلة رائحة الفم الكريهة و التي يعاني منها نسبة كبيرة من الشعوب العربية بالذات , إن تلك المشكلة بالذات هى أحد المشكلات الضخمة التي تسبب إضطرابات إجتماعية بين الناس , و هذه المشكلة ليست صغيرة كما يظن البعض , فرائحة الأنفاس حتّى الآن هى أحد الأسباب القوية التي تدفع الأزواج إلى الطلاق , فالزوج ينفر من زوجته أو العكس بسبب رائحة الفم البشعة المنبعثة منه .. كذلك في العمل , فإن العملاء يفضلون الموظف ذو الهيئة الحسنة و ينفرون من الموظف ذو رائحة الانفاس السيئة , و أذكر هنا قصة أحد الموظفين الذي زار عيادة دكتور العلاج النفسي بسبب ضيقه الشديد من نفور العملاء و زملاءه و رؤساءه منه , فكان علاج الدكتور بكل بساطة ان أخبره أنه يجب أن يغسل أسنانه فعادت الامور إلى مجاريها , في الواقع إن الإسلام أوجد حلّاً لهذه المشكلة منذ ألف و اربعمائة سنه و هى السواك .. , و إن كان إستخدام الفرشاة و معجون الأسنان ذو مفعول أقوى إلى أن الإستخدام الدائم للسواك يقوم بعملية غسل طبيعية دائمة للفم عن طريق لعاب الفم المتجدد , خاصة أن السواك يستخدم في أي وقت , على العموم فإن مشكلة الفم سببها الرئيسي هو البكتيريا التي تتواجد في الأسنان و على اللسان ..

(uu9(uu9(uu9(uu9
إستخدام فرشاة الأسنان صباحاً و مساءاً و التمضمض لآداء الصلاة يقينا من المواقف المحرجة التي قد نتعرض لها , جدير بالذكر أن صاحب الفم النظيف المغسول بإستمرار يشعر برائحة الفم السيئة المنبعثة من الآخرين أضعاف شعور الشخص ذو الفم البكتيري , لذا فإن ذوي الروائح الفموية السيئة قد يتناقشون وجه لوجه لساعات دون أن يشعروا أن هناك شيئاً ما منفر , ولا يخفى على أحد مدى شعوره عندما يشعر برائحة النفس السيئة و التي تكون كريهة للغاية تكفي لأن تقول لذو تلك الرائحة ( اغرب عن وجهي ) .. !

عادة لا يبوح الآخرون لك عن مدى تقززهم من رائحة فمك , و لكن عليك ان لا تضع نفسك في هذا الموقف منذ البداية لكي لا ينفر الناس منك .. و تلك هى الخطوات لإستعادة رائحة فمك الطلبيعية و ثقتك بنفسك ..

أولاً : بعد الإستيقاظ من النوم .. عليك تناول طعام الإفطار .. وجبة غذائية بسيطة على الأقل .. !

tta13tta13
ثانياً : غسل الأسنان جيداً بالمعجون و تنظيف اللسان , بعض الأشخاص لا يعرفون كيفية تنظيف اللسان , بإمكانهم إستخدام الفرش المخصصة لذلك او إبتكار طريقتهم الخاصة .. !
(uu7(uu7(uu7

ثالثاً : غسل الفم جيداً بعد الأطعمة التي تخلف رائحة نفاذة , الثوم و خلافه .. ! , و يا حبذا لو كان ذلك بفرشاة الأسنان .. , و من المعروف أن الكثيرين يفضلون بلع عصارة الليمون بعد كل وجبة .. تلك الطريقة جيدة للحفاظ على نظافة الحلق , و لكنها لا تغني عن غسل الفم .. !

tta14tta14tta14
يستحسن بشدة أن يتم غسل الأسنان قبل النوم و ذلك للحفاظ على الأسنان ضد التسوس و كذلك الحفاظ على عدم تكون البكتيريا في شقوق الأسنان و على اللسان !

(uu3(uu3(uu3(uu3
بعض الأشخاص يقتنعون بفكرة أن رائحة أنفاسهم الكريهة منبعثة من الحلق و ليست من فمهم نفسه , الحلق قد يسبب بالفعل رائحة كريهة في حالات الصديد على اللوزتين و خلافه .. و لكن غسل الأسنان و الحفاظ على نظافة الفم يقلل جداً بنسبة 80 % من نفاذية الرائحة المنفرة .. بل و قد تختفي الرائحة نهائياً أيضاً .. !

و النظافة من الإيمان ..

(uu4(uu4(uu4(uu4(uu4

الله يعطيك العاافيه

يسلمووووووووووومرسل

مشكور اخوي على المعلومات والنصائح المفيده

يعطيك العافيه

تحيتي لك

يعطيك العافيه

على المعلومات المفيده

لا عدمناك

تحيتي لك ,,,,,,,,,,

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.