دراسة: الكرش يسبب الوفاة المبكرة 2024.

دراسة: الكرش يسبب الوفاة المبكرة
خليجية
الاثار السلبية للسمنة

وفقا لدراسة بريطانية حديثة، يمكن للرجال الذين لا يستطيعون رؤية اعضائهم التناسلية بسبب الكرش الكبير الذي يملكونه أن يكونوا عرضة للوفاة بشكل مبكر. وحذر الاطباء الذين شاركوا في الدراسة من خطورة حمل وزن زائد في منطقة البطن.

وضمت الدراسة على 1000 رجل بريطاني تراوحت اعمارهم ما بين 35 الى 60 عاما. واظهر الاستبيان بأن 1/3 الرجال كانوا غير قادرين على رؤية اعضائهم التناسلية بسبب كروشهم الكبيرة. إذا بدأ بطنك بمنعك من رؤية اعضائك التناسلية فهذا مؤشر على أنك في خطر الاصابة بالعديد من الامراض التي قد تؤدي الى الوفاة.

وتعد السمنة المسبب الاول للامراض في الكثير من الدول، وهي لا تختصر أعواما من حياتك فقط بل ويمكن أن تسبب لك أمراضا مزمنة وخطيرة. زيادة الوزن تعني بأنك ستصبح اكثر عرضة للاصابة بمرض السكري النوع الثاني، سرطان القولون، أمراض القلب، والعديد من المشاكل الصحية المختلفة. بالاضافة الى ذلك، الرجال الذي يحملون الكثير من الوزن في منطقة البطن يعدون في خطر اكبر لتطوير ارتفاع الضغط.

هذا ووجدت احدث الدراسات من مايوكلينيك في روتشيستر بأن الاشخاص الذي يملكون وزن زائدا حول محيط الخصر فقط في خطر اكبر للموت بسبب امراض القلب أكثر من الاشخاص الذين يعانون من البدانة. لذلك فأن قياس محيط الخصر هام جدا واهم من دليل كتلة الجسم. يحسب دليل كتلة الجسم عن طريق حساب الطول مع الوزن.

وأوضح الدكتور فرانسيسكو لوبيز- هيمنيز بأن الدراسة تظهر بأن دليل كتلة الجسم الطبيعية، لا يجب أن يعتبر مؤشرا على الصحة، فأي شخص يعاني من بدانة حول الخصر هو في خطر الاصابة بامراض القلب.

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

دراسة: الكرش يسبب الوفاة المبكرة
خليجية
مشكورةةة خيتو ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

دراسة: الكرش يسبب الوفاة المبكرة
خليجية

الحمد الله مليش كرش ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ولا بحبو خليجية

يسسسسسلمو الايادي ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

معلومة مهمة
مشكورة
شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك … لك مني أجمل تحية .

عااااااااااااشت الايادي على المتابعه
تغطيه رائعه
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموووؤ للمرؤووور والمشاركة

~ ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.