تقليل الوزن بمادة البوتوكس 2024.

تقليل الوزن بمادة البوتوكس

خليجية


توصلت دراسة نرويجية حديثة إلى أن مادة “البوتوكس” التي تستخدم في العادة للتخلص من التجاعيد التي تظهر في الوجه مع تقد السن، قد تساعد هذه المادة على خسارة الوزن، وذلك لما لها من تأثير على العصب المبهم.
وقد أجرى هذه الدراسة “هيلين جوهانسين” مع فريق بحثي من جامعة النرويج للعلوم والتكنولوجيا، وقد توصل الفريق إلى نتائج مبدئية تعتمد على استخدام مادة “البوتوكس” كوسيلة لخفض الوزن على مجموعة من الفئران.
ويدرس الفريق الآن إمكانية استخدام البوتوكس كبديل للعمليات الجراحية المكلفة والخطيرة في نفس الوقت لخسارة الوزن، ويسعى الفريق لأخذ الموافقة لاستخدام ذلك على البشر في المستقبل القريب.
ومن خلال الدراسة التي أقيمت على الفئران في هذا المجال، تبين أن حقن مادة البوتوكس في العصب المبهم “العصب الرئوي المعدي” يمكن أن يؤدي إلى خسارة ملحوظة في الوزن، فعند حقن الحيوانات بهذه المادة قل تناولها للطعام وخسرت ما يقرب من 20% من وزنها على مدي خمسة أسابيع
هذه المادة تشل العصب المبهم الذي يدفع الإنسان للإحساس بالجوع، وكذلك تقوم بضبط مرور الطعام عبر الأمعاء، وبالتالي يبطئ من مرور الطعام بالمعدة، ما قد يؤدي في ما للتوصل إلى علاج قد يجعل البشر على مدي بعيد يحسون بالشبع.

> رشاقة – تخسيس – رجيم

مشكورة بيبي على الخبر الطبي المميز ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

نورتى عيوونى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.