تعالوا لنتعلم الرومانسيه في الحياة الزوجيه(مواقف،قصص،ألعاب،أفكار،ليالي،نصائح،تنبيهات) 2024.

عزيزتي الزوجة المسلمة(ايها الزوج المسلم):

إن الرومانسيه تعني ثلاثه أمور :

1- الخيال قبال الواقع.
2- التكلف في قبال الطبيعه و السجيه.
3- التغيير في قبال الروتين .
و نسأل كيف تقوم الرومانسيه في حياتنا الزوجية ؟
قد أظن ويظن معي كثيرون وكثيرات أن ولوج قلب الزوج أو الزوجة مغامرة شاقة ومهمة عسيرة, ولكن عن خبرة شخصية وسماعية، بوسعي أن أؤكد أن الأمر أيسر مما يتخيلن وتحكمه معادلة:

حب + صبر + دأب = سعادة في الدنيا وأجر في الآخرة******

هذا ومن جانب آخر، فإن الفكرة العامة عن الرجال انهم لا يتمتعون بحس رومانسي قوي، أو على الأقل ليس بقوة الحس الذي تتمتع به المرأة. الحقيقة أن الرجال رومانسيون بنفس القدر مثل النساء، إلا انهم يعبرون عن رومانسيتهم بطريقة مختلفة. وأهم ما يجعل النساء يعتقدن أن الرجال لا يتمتعون بالرومانسية هو انهم ( بس بيني وبنكم دايما المراه هي اللي تتكشخ وتتزين وتسوي أي شئ يسعد زوجها واحيانا تتكلف لكن يمكن ماتلاقي حتى كلمة شكرا تنسى فيها تعبها وتدخل فيها فرحتها..يعني الحق ينقال الرجاجيل شوي حبتين جافين ومسوين فيها ثقل وماينزل نفسه انه يفرح زوجته الا من رحـــــــــــــم الله))…………(( ليت الشباب مايزعلون علي لكن هذا الواقع))

لفتة انتبـــــــــــــــــــــــاه:
*غرضي من كتابة مثل هالموضوع نتعلم الرومانسيه ونستفيد من تجارب بعض، ننتناقش،نتبادل افكار، ليالي، نقنع، نردع،نحاول، نجرب،نمحي من خيالنا كلمة مانقدر او لا،وانكتب هالموضوع كمان أشياء متعدده منها:
1/انا ماكتبته للضحك والا الاحلام ..انا كتبته لاغراض كثيره منها.. لمن طغت على حياتهم الزوجيه الفتور والملل فليجرب احد هذه الحركات لعلها تبتسم له لو لحظه من لحظاته… او لعله يتذكر بها يوما من ايام شهر العسل… واللي ماتزوجوا كمان يستفيدون للمستقبل … بس لايحطوا ببالهم انو حريمهم بيجون ويسوون كل هالحركات لا .. دائما نقول اصابعنا ماهي سوى .. الرجاجيل ماهم سوى والحريم ماهم سوى…
2/أي شخص ينوي على تغيير حياته .. لابد من العزم والهمه.. لاتقولون هاذي حركات مسلسلات او اشياء جريئه مستحيل نسويها .. انتم غييير .. ولازم التجديد والمفاجآت .. حنا لابد نطبق الرومانسيه لو دقيقه وحده بحياتنا …صدقوني انتم شوفوا اصلا كيف مفعول كلمه (حبيبتي) مثلا على القلب وش تسوي .. اجل هالاشياء وش راح نقول فيها … وبعدين مارح يضركم اهو كلام يطلع من لسانك يعني مارح تخسرون شئ غير كسب قلوب الطرف الآخر بس.. واذا كلف عليكم شوي يبيلكم كم غرض عشان التجهيزات بس… يعني مايبي للرومانسيه الا اشياء بس همتكم معنا….
3/ حطوا ببالكم اللي يبي يغير من حياته لابد يبدى هو مو ينتظر الطرف الثاني يبدى .. يعني لو الزوجه تبي يكون زوجها رومانسي تعيشه بهالاجواء عشان يحس بالحياة والحب اكثر مو تعيشه عادي مثل بيت اهله وتقول ماهو رومانسي مايعطي انا اسوي واسوي لاكن هو ولاهمه .. وكذلك الزوج لزوجته.. ولاتنتظر الشكر بتجيكم مواقف كثيره تتعبون فيها وتتوقعون منها نتائج لكن مو شرط تلقين تقبل من الطرف الآخر .. يمكن حتى مايقولك كلمه شكرا على هالشئ .. اهم شئ تحاولون تجددون مو لما تلقون ردة الفعل كذا تفترووون اكثر وتقولون بلاها اصلا مولازم هالخرابيط ..
4/ اي شئ كتبته وجمعته لكم يقدر يسويها الزوج او الزوجه كلاهما… حتى تجهيز الليله يقدر الرجال يجهزها بالبيت ويسوي لزوجته مفاجأة مثلا لما ترجع من بيت اهلها او السوق والعكس صحيح تقدر المرأة تحجز بفندق لها ولزوجها… مافي مانع .. اهم شئ سعادتكم …
5/ولأمانه بعض الافكار منقوله من منتدياااات.. وبعضها باختصار وبعضها بزياده.. وبعضها من كتب وبعضها من خرابيطي وبعضها من تجارب الناس اللي حولي ومن كثرت سماعي بهالأشياء….

يسلموووووووووووووووووا زياد

موضوع رائع تشكر عليه

تحياتي لك

موضوع صريح وواضح
ومثل ماقلت ان ردة الفعل بدل ماتكون التجديد الفتور والبرود
لدرجة ان الزوج ماصار ينادي زوجته الا باام فلان
ماكان لها اسم
لو قال اسمها من فمه يكون لها طعم ثاني
وكثير يعانون من هالشي مو وحده ولاعشره اكثربكثير
لايقول الرجل مايقدر ولايعرف بالعكس يقدر
والدليل غمرته مع ربعه مافيها بعض المزح الرومانسي

غثيتكم شوي
بس مشكور زياد
وسلمت

تحياتي

هاااااااااااااااااااااااي
موضوعك في قمة الرومنسيه
وجميل جدا جدا جدا
وكلامك حلو وياريت يستفيدو منك المتزوجين
مع التحيات الجوري

عين وجزيرة والجوري شكرا على الكلة الحلوووه والله يوفقكم للحياة السعيده

موضوع رائع جدا يازياد لكن من يستفيد
مشكلة رجال مجتمعنا فهمهم للرومنسية خطا يعني يفكر انه لو اهتم في زوجته وعاملها بحنان وشوية اهتمام على كلمة حلوة ولمسة حانية أنة نقص في حقة وفي رجولتها مع انه العكس بيكبر في عين زوجته أكثر وأكثر ويتملك قلبها وفكرها
اكن ماقول غير ياعزابي أتعلم ويامتزوج حاااااول

مشكور على الموضوع الرائع

تحياتي

بنت السعد المنسي الف شكر على الطلة الحلووه منكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.