تجنبي الأخطاء التي تهدد صحتك وجمالك 2024.

تجنبي الأخطاء التي تهدد صحتك وجمالك

خليجية

هناك بعض الممارسات اليومية التي تقدم عليها المرأة على اعتبار أنها صحيحة لكنها في الواقع غير ذلك، حسبما ترى الدكتورة كرستين أفانتي Christian Avantiفي كتابها Skinny Chicks Dont Eat Salads ، ومن هذه الأخطاء:

هناك الكثير من النساء اللاتي يلجأن إلى وضع كريم أساس على وجوههن بشكل كثيف لإخفاء الحبوب الملتهبة، إلا أن هذا التصرف خاطئ، وعليك الذهاب إلى الطبيب وعلاجها لأن إخفاءها بكريم الأساس لن يحل المشكلة بل سيزيدها تعقيداً.

تعتقد الكثير من السيدات أنهن عند عمل الريجيم يجب أن تكون وجباتهن سلطات فقط، لكن من الناحية الطبية خطأ، فإذا رغبت في عمل ريجيم يمكن أن يكون جزء كبير من قائمة الطعام من السلطات، ولكن يجب تناول اللحوم والخبز والأرز وغيرها.

هناك الكثير من النساء اللاتي يضعن حاجزاً بينهن وبين الحلويات باعتبارها من الأطعمة التي تزيد الوزن، ولكن هذا المفهوم خاطئ، فإذا أردت أن تحافظي على سلامة جسمك فلا بأس في تناول القليل من الحلويات.

تعتقد الكثير من الفتيات أن وضع الماكياج على الوجه أمر مسلم به، وهذا اعتقاد خاطئ لأنه من الأفضل ألا تضعي الماكياج إلا عند الضرورة، وعندما تخرجين إلى العمل أو التسوق أو زيارة الأصدقاء ضعي أحمر الشفاه فقط، وحاولي أن تجنبي وجهك مشكلات المكياج، واتركي بشرة وجهك تتنفس هواء الطبيعة بشكل مباشر.

اللحوم الحمراء: كلنا نعرف نسبة الدهون الموجودة في اللحوم الحمراء ولهذا فإن الكثير من الناس يتجنبونها خوفاً على صحتهم، وعلى الرغم من أن هذا صحيح فإنه لا بأس في تناول قطعة من اللحم الأحمر أسبوعياً لأن الجسم يحتاج إلى الأحماض الأمينية الموجودة فيها.



المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالبشرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.