تأملات في الإعجاز العلمي للقرآن 2024.

تأملات في الإعجاز العلمي للقرآن

خليجية

من أجل أن نصل إلى أقرب نجم ملتهب عدا الشمس، نحتاج إلى 4 سنوات ضوئية، دعوني أوضح لكم ماذا تعني 4 سنوات ضوئية بلغة الواقع، لو أتينا بمركبة "سيارة مثلاً"، وانطلقت هذه المركبة بسرعة هائل

ة متجهة إلى هذا النجم، أتدرون متى تصل؟ تحتاج إلى خمسين مليون عام مع قيادة مركبة بسرعة هائلة حتى نصل إلى أقرب نجم ملتهب عدا الشمس.

بُعْد "النجم القطبي" عنا 4000 سنة ضوئية، "المرأة المسلسلة" تبعد عنا مليوني سنة ضوئية، ونجم اكتشف حديثاً بُعدُه عنا 24 مليار سنة ضوئية، أي 24 ألف مليون سنة ضوئية.

تأملوا، 4 سنوات ضوئية تحتاج إلى 50 مليون عام قيادة مركبة حتى نصل.. فمتى نصل إلى 24 مليار سنة ضوئية.هذا جزء من الكون بسيط جداً، وحتى هذه الساعة لا يزال الكون لا نهائياً وفي اتساع مستمر.

الآن أين المعجزة من كل هذا الكلام؟ المعجزة هي هذه الآية التي أبهرت علماء الغرب بدقتها وإيجازها، وهي قوله تعالى: (وَالسّمَاءَ بَنَيْنَاهَا بِأَيْدٍ وَإنّا لَمُوسِعُونَ) (الذاريات/ 47). الشاهد قوله تعالى: (وَإنّا لَمُوسِعُونَ).
إذا كان هذا خلق الله فكيف بعظمته؟ هنيئاً لمن عرفه والويل ثم الويل لمن غفل عنه.. فسبحان من له في كل شيء آية تدل على أنه واحد.. والحمد لله رب العالمين.

مع تحياتى

اختكم

بنت النيل

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله الخالق

يعطيك العافيه بنت النيل على المعلومه الرائعه

تحيتي لك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولد الديرة خليجية
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

سبحان الله الخالق

يعطيك العافيه بنت النيل على المعلومه الرائعه

تحيتي لك

خليجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.