المكياج كثرته تثير السخرية 2024.

المكياج .. كثرته تثير السخرية

خليجية


الثلاثاء 8 فبراير 2024
نهر الفن :معظم النساء يضعن "الماكياج" بشكل يومي حيث أصبح عند البعض منهن روتينا ، وان لم يستخدمنه في يوم من الأيام ، فإنهن قد يشعرن بأن شيئا ما ينقصهن.

فكثير منهن يعتبر أنه يزيد من جمالهن الخارجي. ويتفق الجميع ان مكياج المناسبات يختلف من مناسبة إلى أخرى ، فليس من اللائق مثلا أن تخرج المرأة للتسوق أو تكون ذاهبة لزيارة أحد في المستشفى وهي تضع ماكياجا وكأنها خارجة الى سهرة أو عرس. فلا بد أن تضع في عين الاعتبار أن لكل مناسبة أسلوبا وألوانا للمكياج. مع الأخذ بالاعتبار ان المراة عامة تفكر دائما بمظهرها وتهتم به اهتماما بالغا ، وذلك لأنها تعتبر مظهرها مرآة تعكس الكثير من شخصيتها ، ولكن عليها ان توازن بين ما يعجبها هي وما يتقبله الناس.

جمال المرأة روحها ولكن

عبرّت رندا محمود أنها تؤيد فكرة جمال الروح للمرأة باعتباره أهم بكثير من الجمال الخارجي والمتصنع أحيانا ، مضيفة: لكنني على الرغم من ذلك لا أجد أن الفتاة من المناسب أن تضع المكياج ولكن بحدود المعقول. وعن نفسي إن للعين عليك حقا. أيضا ليس من المعقول ان تكون المرأة جميلة من الداخل وغير مهتمة بمظهرها الخارجي مؤكدة انها تضع المكياج في جميع المناسبات والأوقات ، وذلك ليس لأنها غير واثقة من جمالها ولكنها إعتادت على أن تضعه كل يوم مهما كان المكان الذي سوف تخرج إليه ، مبينة أنه لولا حاجة المرأة لهذا الأمر لما وجدت أدوات المكياج منذ القدم.

أما وفاء أحمد فإنها تجد أن المرأة مرتبطة ارتباطا ازليا بأدوات التجميل. وتقول: لا أستطيع أن أخرج من البيت دون وضع المكياج ولا يعني ذلك بأنني أخفي بعض العيوب ولكني أعتقد ان ذلك يزيد من جمالي الطبيعي. فالمكياج في الصيف يحمي البشرة من الشمس الساطعة ، وأيضا في الشتاء حيث تتعرض البشرة الى الجفاف ، فالمكياج يقي البشرة من تقلبات الجو المفاجئة.

تخشى من أمر ما في جمالها

غازي ابراهيم يفضل المرأة بالمكياج البسيط في جميع المناسبات ، حيث يعلق: المكياج البسيط يجعل العين إن رأته أحبته ولا تنفر منه. وذلك افضل من أن تكثر المرأة من أدوات التجميل في جميع الأوقات ، دون مراعاة للمكان التي تذهب اليه ، فربما لكونها تخشى من أمر ما في جمالها او عيب خلقي في وجهها ، ولا ترغب بكشفه ، ويؤكد غازي: من غير المعقول أن تكون الفتاة خارجة للتسوق مثلا ، وهي تضع جميع أنواع المكياج وبشكل صاخب على وجهها ، فذلك يعبر عن عدم إقتناعها بوجهها الطبيعي وعدم ثقتها بنفسها.

ويتفق عادل حمدان بالقول: ليس من المألوف أن يرى إمراة تضع كمية كبيرة من المكياج ، وهي في زيارة لمريض وهو ما يجعله يتساءل ما الغاية من ذلك؟ ، وهل هي آتية الى مستشفى أم الى حفل زواج؟ ، معبرا أنه يتفهم أن النساء يردن دائما ان يظهرن بالمظهر الجميل المختلف عن الباقين ، مبينا ان وضع مستحضرات التجميل الخفيفة وليست الصارخة حسب المكان الذي تذهب اليه وهو ما يجعلها تظهر على طبيعتها أكثر من المكياج الذي يجعلها أنيقة وذات جمال مميز حيث يزيد من ثقتها بنفسها وإعجاب الاخرين بها.

موضة دائما

فيما تبين مرام خليف أن موضة المكياج الزائد في جميع المناسبات ليس له معنى ولا يدل على الجمال مثلما يعتقد البعض في الماضي. مضيفة: أغلب الفتيات الان أصبحن يفضلن المكياج الطبيعي وإستخدام أنواع المساحيق الهادئة التي تناسب المكان والزمان. وتتحدث عن نفسها فتقول: لا أعتقد أنني قد أذهب الى عرس وانا واضعة مكياجا طبيعيا جدا ، وكانني ذاهبة الى العمل ولا أن أذهب الى مكان وأنا واضعة مثلا أحمر شفاه ذا لون فاقع ، فذلك ليس جمالا وإنما يجلب نظرات السخرية لي وتضيف: أنصح كل فتاة ان تبتعد عن المكياج الصاخب في مكان العمل لانه ان أضفى عليها بعض الجمال فإنه سوف يضفي أيضا الكثير من نظرات الإستنكار.

المكياج .. كثرته تثير السخرية
خليجية
مكياج – ميكب

يسلمو الحزين ن25

المكياج .. كثرته تثير السخرية

خليجية

يسلمووا الحزين

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

المكياج .. كثرته تثير السخرية

خليجية

يسلمو الحزين ن25

يعطيك العافيه كلامك درر
سلمت يمينك علا هاذا النقل الرائع
تقبل مروري المتواضع

خليجية
يسسسسلمواا أخوى الحزين
مشكوررر كتير كل الحب ن25

يسسسسسسسسسسسسلمو على المعلومات
نايس توبيك
تسلم ايديك
تقبل مرورى

يسلمووووووو عنجد ومافي اجمل من البساطة بكل شي

تقبل مروري

كل الود

يسلموووو الايـــــــــآآدي ع الطرح
يعطيك الف الف عاافيه

لاعدمنـــــآآك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.