الأعشاب الأكثر استعمالا في علاجات الهاشمي 2024.

الأعشاب الأكثر استعمالا في علاجات الهاشمي

بسم الله الرحمان الرحيم
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم : " عليكم بهذه الحبة السوداء ، فإن فيها شفاءمن كلّ داء إلا السَّام ". رواه البخاري (5688) و مسلم (2215) .
و قال ابنشهاب : ( و السَّم : الموت ، و الشونيز : الحبَّة السوداء ).
الحبة السوداءهي : الشونيز بلغة الفرس ، و تسمى : الكمون الأسود في السودان و تسمى : الكمونالهندي ، و تعرف في بلاد الشام و مصر باسم حبة البركة .
و الحبَّة السوداءتؤخذ من نبتة تنمو في حوض البحر الأبيض المتوسط ، و يصل ارتفاع هذه النبتة إلى (50) سم .
و قد ثبت حديثاً من خلال الدراسات و الأبحاث التي أجريت على الحبة السوداءانها تلعب دوراً هاماً في تقوية و تنشيط الجهاز المناعي في جسم الإنسان ، ولما كانتقدرة الجسم على مجابهة الأمراض مرتبطة بقوة جهازه المناعي ، فإن الحبة السوداءبتقويتها للجهاز المناعي تشكل شفاء و دواء لكل الأدواء ، و هي تفيد في معالجة كلالأمراض ، بما فيه السرطانات ، و الأدواء التنفسية التي تصيب الإنسان
. تفيد الحبة السوداء في الأمراض التنفسية ،و الهضمية ،و البولية ، و التناسلية والجلدية ، و إليك تعداد لهذه الأمراض :
1. الأمراض التنفسية التي تفيد فيهاالحبة السوداء هي : الزكام ـ و السعال ـ و الرَّبو.
2. الأمراض الهضمية التيتفيد فيها الحبة السوداء هي : عسر الهضم ـ و غازات المعدة و الأمعاء ـ وضعف الشهيةللطعام ـ و داء المتحولات الزحارية ـ و الديدان الشريطية ـ و ديدان الأسكاريس ( حيات البطن ).
3. الأمراض البولية ، و التناسلية التي تفيد فيها الحبة السوداءهي: عسر التبول ( حرقة بولية ) ـ و الضعف الجنسي عند الرجال ـ و الاضطرابات الطمثيةعند المرأة .
4. الأمراض الجلدية التي تفيد فيها الحبة السوداء هي : الجرب ـ والقوباء الجلدية ـ و الالتهابات الجلدية ـ و البثور الجلدية ـ و العد ( حب الشباب ).
و هذه الفوائد العلاجية كانت لعدة أسباب :
1. إن الزيت الطيار الموجود فيالحبة السوداء يحتوي على مادة النيغلون ، و هي مادة مضادة للهسيتامين ،و منها فائدةالحبة السوداء في علاج الربو بتوسيع القصبات ، و في لاج ارتفاع الضغط الدموي بتوسيعالأوعية الدموية ، و في علاج بعض الأمراض الهضمية بإزالة التشنجات المعدية والمعوية .
2. تحتوي الحبة السوداء على مواد لها صفة الصَّادات توقف نمو الجراثيم، و لا تسمح بالنمو في وسط غذائي توجد فيه الحبة السوداء.
3. استخلص من الحبةالسوداء على صبغة لها خواص مسكنة، و منومة لطيفة ،و من هنا فائدة الحبة السوداءكدواء مسكن خاصة في تسكين آلام الأسنان بالغرغرة ، و فائدتها كمنوم خفيف يمكناستخدامه عند الأطفال .
4. كما أن احتواء الحبة السوداء على زيت إيتيري يجعلهاتفيد في المغص المعوي ، كطارد للغازات .
5. أثبتت الدراسات : أنَّ الحبةالسوداء تنشط جهاز المناعة في جسم الإنسان بزيادة نسبة التائيات المناعية مقارنة معالتائيات المثبطة ، و من هنا فائدة الحبة السوداء في مكافحة الأمراض بشكل عام ، والإمراض الفيروسية بشكل خاص الإمراض
و الحمد لله تعالى أن أبرز الاعشاب اللتي يعالج بها الدكتور الهاشمي هي الحبة السوداء و أدعو الله عز و جل ان يشفي جميع

الأعشاب الأكثر استعمالا في علاجات الهاشمي

معلومات فى منتهى الروعه ففانى

سلمت يداك

وأهلا وسهلا بيك فى مدونة نهر الحب

نورت المنتدى

تحياتى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.