اكتشاف تطعيم جديد للاطفال يعطي حماية تصل الى 90% من الاصابة ب 3 امراض خطيرة 2024.

اكتشاف تطعيم جديد للاطفال يعطي حماية تصل الى 90% من الاصابة ب 3 امراض خطيرة

خليجية

نجح العلماء في اكتشاف تطعيم جديد للاطفال يعطي حمايةتصل الى 90% من الاصابة ب 3 امراض خطيرة هي الالتهاب الرئوى والالتهاب السحائيوالتهاب الاذن الوسطى ويعد الالتهاب الرئوي هو السبب الاول في وفيات الاطفال تحتسن 5 سنوات طبقا لاحدث تقرير لمنظمة الصحة العالمية حول الامراض التى تسبب وفياتالاطفال على مستوى العالم.
اعلن ذلك اليوم الدكتور محمد عوض تاج الدين استاذ الامراض الصدرية بجامعة عينشمس وزير الصحة الاسبق في المؤتمر الصحفى الذي عقد بمناسبة انعقاد المؤتمر ال 53للجمعية المصرية لامراض الصدر والتدرن بالاشتراك مع المؤتمر السابع والعشرينلمنطقة الشرق الاوسط للاتحاد الدولى للدرن وامراض الصدر والذي يبدأ اعماله بعدغد الثلاثاء ويستمر 4 ايام.
واكد تاج الدين ان هناك نحو مليون و 600 الف طفل في العالم يموتون سنويانتيجة الالتهاب الرئوى .. مشيرا الى ان التطعيم يقى الاصابة من هذا المرض ويجنبالاطفال من التهابات الاذن الوسطى وهو اكثر الامراض انتشارا واكثرها استخداماللمضادات الحيوية لعلاجهم بالاضافة الى تأثيره على السمع مما يؤدى الى تأخرالعملية التعليمية كما انه يقوم بحماية الاطفال من الاصابة بمرض الالتهاب السحائيالذي يؤدى الى مضاعفات شديدة اولها الوفاة او الاصابة بمشاكل الاجهاز العصبي مثلفقدان البصر والسمع والتخلف .. مشيرا الى أن هذا ما اظهرته الدراسة الجديدةمتعددة الجنسيات والتى شملت نحو 1500 طفل حول العالم.
وقال ان من اهم الموضوعات المطروحة للمناقشة هو تزايد اصابة الاطفالبالالتهاب الرئوى حيث اعلنت منظمة الصحة العالمية عن اصابة نحو 150 مليون حالةبالالتهاب الرئوى كل عام من بينهم 35 مليون حالة في افريقيا وان 95 % من حالاتالالتهاب الرئوى في الاطفال اقل من 5 سنوات في الدول النامية .. مشيرا ان كل عامهناك نحو 20 مليون طفل يدخلون المستشفيات بسبب الالتهاب الرئوى.

اكتشاف تطعيم جديد للاطفال يعطي حماية تصل الى 90% من الاصابة ب 3 امراض خطيرة

خليجية

تسسلم الايآدي ..
كل الوٍد ..
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

موفق بإذن الله … لك مني أجمل تحية .

يسلموو الايادى غرامى

ودى ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسللموو جسد لمرورك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموو طير لمرروك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموو حبيبتى وعد لمرورك ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©4

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.