اغسلي شعرك الكيرلي بطريقة عكسية 2024.

اغسلي شعرك الكيرلي بطريقة عكسية

خليجية

من المعروف أن عملية غسيل الشعر تبدأ باستخدام الشامبو ثم البلسم، ولكن اتبعت في الآونة الأخيرة كثير من النساء، بصفة خاصة صاحبات الشعر الكيرلي، طريقة عكسية في الغسيل، وذلك باستخدام البلسم أولا ثم الشامبو، حيث تمنح هذه الطريقة شعرك حجما جذابا، كما أنها توفر له الترطيب اللازم، ولمعرفة الفوائد الرائعة لهذه العملية وطريقة تنفيذها يمكنك قراءة المعلومات التالية.

خليجية

تخلصي من التشابكات بسهولة :
من المعروف أن الشعر الكيرلي دائما ما يميل إلى التشابك، وكثيرا ما يزيد الشامبو من المشكلة، لذلك يكون الحل المثالي هو البدء باستخدام البلسم، الذي يتميز بقدرته الهائلة على تخليصك من التشابكات بسهولة، ويفضل دائما استخدام شامبو مرطب ومغذٍ حتى يمنح شعرك العناية اللازمة، وهناك بعض النساء اللاتي استغنين تماما عن استخدام الشامبو، وأصبح البلسم بالنسبة لهن المستحضر المغذي والمرطب والمنظف للشعر، والقادر على فك تشابكاته.
الاحتفاظ بالزيوت المرطبة التي تفرزها فروة الرأس :
يعد الغرض الرئيسي من استخدام الشامبو هو تنظيف الشعر وفروة الرأس، ولكن للأسف كثيرا ما تتسبب بعض أنواع الشامبو في جفاف الشعر والتهاب فروة الرأس، حيث تتم عملية التنظيف بطريقة قاسية، بحيث يتجرد الشعر وفروة الرأس من الزيوت الطبيعية المرطبة، لذا استخدمي البلسم على شعرك أولا حتى يظل محتفظا بترطيبه، كما يمكنك غسل فروة رأسك بقليل من البلسم في حالة كان الغرض من وراء هذه العملية تنظيف الشعر وليس الترطيب فقط.
إضفاء حجم على الشعر :
تشكو كثير من النساء من تهدل شعرهن بعد استخدام البلسم، بحيث يبدو خاليا من الحياة، وغالبا ما يكون هذا بسبب بواقي البلسم التي تظل على الشعر حتى بعد شطفه بالماء، وهنا تظهر فائدة عملية الغسيل العكسي، حيث يخلصك الشامبو من بواقي البلسم، بحيث يبدو شعرك ذا حجم جذاب، بالإضافة إلى حصوله على الترطيب اللازم.
مزيد من الترطيب:
من المعروف أن الطريقة الصحيحة لاستخدام البلسم هي وضعه على أطراف الشعر بعيدا عن الجذور، أما الشامبو فيتم استخدامه في غسل فروة الرأس دون وضعه على الأطراف، وبهذا فإن وضع البلسم أولا قبل الشامبو يجعل البلسم موجودا على الأطراف لفترة أطول، مما يزيد من كفاءة عملية الترطيب، ولكن لا تنسي شطف الأطراف بعد الانتهاء من غسل شعرك بالبلسم والشامبو.
طريقة استخدام البلسم :
استخدمي البلسم بالطريقة الصحيحة، بحيث تضعينه على شعرك ابتداء من منتصفه تقريبا، أي بعيدا عن الجذور، وحتى الأطراف، ويمكنك استخدام مشط خشبي واسع الأسنان وذلك للتخلص من التشابكات وضمان تغطية البلسم لجميع خصلات شعرك، بالإضافة إلى تدليك شعرك برفق وذلك لتوزيع البلسم على شعرك بصورة أفضل، واتركي البلسم على شعرك المدة المحددة على العبوة مع تغطيته بكيس استحمام بلاستيك إن أمكن، وبعدها اغسلي فروة رأسك بالشامبو، واشطفي شعرك جيدا حتى يصبح نظيفا وطريا.
ترطيب مكثف لصاحبات الشعر الكيرلي :
بعد الانتهاء تماما من عملية الترطيب العكسي، ضعي كمية قليلة من البلسم مرة أخرى على شعرك بعيدا عن الجذور، واتركيه لمدة لا تزيد على دقيقتين أو ثلاث، وتكمن فائدة هذه الخطوة في منح شعرك مزيدا من الترطيب الذي تحتاجه صاحبات الشعر الكيرلي على وجه التحديد.
عند تغيير روتينك في غسل شعرك واتباع طريقة الغسيل العكسية، لا تنتظري نتيجة فورية، ولكن اتبعي هذه الطريقة أكثر من مرة حتى تحصلي على النتيجة التي تريدينها، واحرصي كل فترة أيضا على اتباع الطريقة القديمة في الغسيل، وذلك حتى تقرري أيهما أفضل بالنسبة لك.


المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالشَعر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.