اعراض سن اليأس عند المرأة؟ 2024.

اعراض سن اليأس عند المرأة؟

خليجية


تسأل قارئة: فى الفترة الأخيرة بدأت تظهر بعض أعراض سن اليأس المقلقة على والداتى البالغة من العمر 47 سنة، كسرعة فى ضربات القلب، كما أنها تعرق كثيرا مع الإحساس الدائم بالتعب العام بعد القيام بأى عمل حتى ولو بسيط، فما سبب هذه الأعراض، وهل والداتى بدأت تدخل فى مرحلة سن اليأس.

يجيب عن هذا السؤال الدكتور جورج سلامة، استشارى أمراض نساء وتوليد بمستشفى أم المصرين، قائلا: إن الأعراض التى تعانى منها المريضة هى بداية الدخول فى مرحلة سن اليأس وانقطاع الدورة الشهرية عنها، التى تعتبر العامل الرئيسى المسبب لهذه الأعراض، لأن المبيض يبدأ فى خفض إفراز الهرمونات الأنثوية فى الدم، التى تجعل الدورة الشهرية فى حالة اضطراب، ما بين شهر والآخر حتى تنقطع نهائيا.

وأضاف جورج أن سن اليأس مرحلة لابد أن تمر بها المرأة ولا يمكننا وقايتها منه أو حتى تأجيل حدوثه، وتبدأ من سن 47، ولكن هناك حالات شاذة تبدأ عندها فى أواخر الثلاثينات، وتتسم هذه المرحلة بعدم قدرة المرأة على الإنجاب مرة أخرى.

أما عن اعراض سن اليأس فتستمر من 6 أشهر إلى سنة، حتى انقطاع الدورة عنها فتظهر عليها تقلبات فى المزاج والعصبية الزائدة، سرعة فى ضربات القلب، العرق البارد على الرغم سخونة الحرارة فى الجو، الإرهاق والتعب العام، فتح الشهية على الأكل، بالإضافة إلى قلة الرغبة للعلاقة الزوجية.

وينصح الدكتور بضرورة فحص المريض للتأكد من أنها لا تعانى من أى أمراض أخرى مثل السكر والضغط، القلب.. وغيرها من الأمراض، حتى يقوم الطبيب بإعطائها هرمونات بديلة تعويضا عن فقد الهرمون الأنثوية، وهى مستخلصات نباتية تعمل على تجنب الآثار الجانبية لفقد الهرمونات الأخرى.

اعراض سن اليأس عند المرأة؟

يعطيك العافيه صمتي

مشكور خييي ع الطرح ~

اعراض سن اليأس عند المرأة؟

تسسسسلم الايادى ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اعراض سن اليأس عند المرأة؟
يسسلمو احمد ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اعراض سن اليأس عند المرأة؟

يسلمو ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اعراض سن اليأس عند المرأة؟

خليجية
منورين ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.