اذكار عند الأذان 2024.

اذكار عند الأذان

خليجية
اذكار عند الأذان

– أن يقول ( وأنا أشهد ألا إله إلا الله ، وأن محمدا رسول الله ، رضيت بالله ربا ، وبالإسلام دينا ، وبمحمد رسولا ) وأخبر أن من قال ذلك غفر له ذنبه .

2- أن يصلي على النبي صلى الله عليه وسلم بعد فراغه من إجابة المؤذن ، وأكمل ما يصلى عليه به ويصل إليه هي الصلاة الإبراهيمية ، كما علمه أمته أن يصلوا عليه ، فلا صلاة عليه أكمل منها ، وإن تحذلق المتحذلقون .

3- أن يقول بعد صلاته عليه : ( اللهم رب هذه الدعوة التامة ، والصلاة القائمة ، آت محمدا الوسيلة والفضيلة ، وابعثه مقاما محمودا الذي وعدته ، إنك لا تخلف الميعاد ) هكذا جاء بهذا اللفظ " مقاما محمودا " بلا ألف ولا لام ، وهكذا صح عنه صلى الله عليه وسلم .

4- أن يدعو لنفسه بعد ذلك ، ويسأل الله من فضله ، فإنه يستجاب له كما في " السنن " عنه صلى الله عليه وسلم ( قل كما يقولون يعني المؤذنين فإذا انتهيت فسل تعطه )
وذكر الإمام أحمد عنه صلى الله عليه وسلم : ( من قال حين ينادي المنادي : اللهم رب هذه الدعوة التامة ، والصلاة النافعة ، صل على محمد وارض عنه رضى لا سخط بعده ، استجاب الله له دعوته )

5- قالت أم سلمة رضي الله عنها : علمني رسول الله صلى الله عليه وسلم أن أقول عند أذان المغرب : ( اللهم إن هذا إقبال ليلك ، وإدبار نهارك ، وأصوات دعاتك فاغفر لي ) ذكره الترمذي .

6- ذكر الحاكم في " المستدرك " من حديث أبي أمامة يرفعه أنه كان إذا سمع الأذان قال : ( اللهم رب هذه الدعوة التامة المستجابة ، والمستجاب لها ، دعوة الحق وكلمة التقوى ، توفني عليها وأحيني عليها ، واجعلني من صالحي أهلها عملا يوم القيامة ) وذكره البيهقي من حديث ابن عمر موقوفا عليه . [ ص: 359 ] وذكر عنه صلى الله عليه وسلم أنه كان يقول عند كلمة الإقامة : ( أقامها الله وأدامها )

7- في السنن عنه صلى الله عليه وسلم : ( الدعاء لا يرد بين الأذان والإقامة " قالوا : فما نقول يا رسول الله ؟ قال : " سلوا الله العافية في الدنيا والآخرة ) حديث صحيح . وفيها عنه ( ساعتان يفتح الله فيهما أبواب السماء ، وقلما ترد على داع دعوته : عند حضور النداء ، والصف في سبيل الله ) وقد تقدم هديه في أذكار الصلاة مفصلا والأذكار بعد انقضائها ، والأذكار في العيدين والجنائز والكسوف ، وأنه أمر في الكسوف بالفزع إلى ذكر الله تعالى ، وأنه كان يسبح في صلاتها قائما رافعا يديه يهلل ويكبر ويحمد ويدعو حتى حسر عن الشمس ، والله أعلم .

مُوٍضوٍعِ – قُـيـمم بـمحتوٍآه..

يعطيگك آلعـآفيههٓ ..

وديٍ ..} ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

جزاك الله كل خير اخي ع الاذكار

ودى وتقديري

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اذكار عند الأذان

خليجية
اذكار عند الأذان

اذكار عند الأذان

خليجية

بارك الله فيك اصمتى

يسسلمواا ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اذكار عند الأذان

خليجية
اذكار عند الأذان


اذكار عند الأذان

بارك الله فيك اخي وجزاك خيرا
على هذا الطرح الجميل
جعله شاهدا لك لا عليك
سلمت اخي
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اذكار عند الأذان

جزاك الله كل خير

بسام فتوح هيفاء ملهمتي في كل الأزمنة

خليجية
مششكور ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

فيديو ثورة كيلوتات لباسم يوسف في برنامجه الساخر – صور ثورة كيلوتات

خليجية
صور ثورة كيلوتات


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.