إدمان الإنترنت يسبب تلف الروابط العصبية بالمخ n4hr 2024.

إدمان الإنترنت يسبب تلف الروابط العصبية بالمخ

خليجية

أوضحت دراسة طيبه جديدة بان الأفراد الذين قد يعانون من ما يعرف حالياً باسم إدمان الإنترنت خاصة من المراهقين وصغار العمر هم الأكثر عرضة لمعاناة من تعطيل وإختلال روابط المخ العصبية وذلك بالأضافه إلي تعرض المادة البيضاء التي توجد بالمخ إلي تأثيرات وتغيرات غير طبيعية .
وقد أشار الدكتور “جونثان واليس” أستاذ المخ والأعصاب بجامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية والمشرف بدوره علي تطوير الأبحاث ” أنه حتي الآن لا يزال غير واضح إذا ما كانت هذه التغيرات السلبية التي تظهر علي روابط المخ والأعصاب ناتجه عن إدمان الأنترنت أم بفعل عوامل عصبية آخري ، حيث ان هذه الدراسة تظل حتي الآن محل جدل وبحث من العديد من العلماء في الوقت نفسه الذي لم تتصول فيه الكثير من الأبحاث الطبية التي أجريت من قبل في هذا الصدد إلي علاج قوي وفاعل ومؤثر لإدمان الإنترنت في ظل تضارب التشخيصات.

ويأتي هذا الإنتشار لمقاهي الانترنت وكمية المراهقين الذين يتنابون عليه في الوقت الذي يتضح للكثير من الباحثين وأطباء المخ والأعصاب ، حيث أنه يوجد مناطق في المخ موضع هذه الدراسة هي ذاتها المناطق المسئولة عن الإدمان والسلوكيات الإندفاغية والتي قد يزيد فيها النشاط عند قضاء الإنسان لساعات طويلة وكثيرة عل الأنترنت .
وقد قام الباحثون بإخضاع ما يقرب من 17 متطوع من البالغين ومدمني الإنترنت للفحوصات والأشعه المقطعية للمخ ، والذين قد يعانون من الإكتئاب وسرعة الإنفعال بشكل ملحوظ ، وسعوا بجميع الطرق للإقلاع عن الإنترنت والبقاء لساعات طويلة بعيداً عن الكمبيوتر ولكنهم لم ينجحوا .
وأوضحت آخر التقارير وبعد الأشعة المقطعية للمخ إلي وجود تضاربات متبانية في المادة البيضاء داخل المخ لدي مدمني الإنترنت ، وذلك بالمقارنة مع الأشخاص الذين لا يعانون من هذه العادة السلبية وهو ما قد يسبب خلل في وظائف الروابط العصبية بالمخ

إدمان الإنترنت يسبب تلف الروابط العصبية بالمخ

خليجية

يعطيك العافيه ع المعلوماااات الهامه ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

إدمان الإنترنت يسبب تلف الروابط العصبية بالمخ
يعطيك العافيه دكتوره ع المعلومه ن7
تحياتى لك
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

إدمان الإنترنت يسبب تلف الروابط العصبية بالمخ n4hr

تسلم الايادي مريم

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموو افراحى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموو كازا

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموو تيموومنوره يا قلبى

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.