أكثر الأشياء إضرارا ببشرتك 2024.

أكثر الأشياء إضرارا ببشرتك

خليجية


لكل منّا روتين خاص للتعامل مع البشرة. وقد يكون جيدا وفعالا وقد يكون ضارا إما نتيجة الإهمال وعدم المبالاة بما تحتاجه بشرتكِ، وإما نتيجة بعض العادات السيئة التي نقوم بها دون قصد .
تعرفي معنا على أسوأ العادات وأكثر الأشياء إضرارا ببشرتكِ، وإذا كنتِ تفعلين إحداها عن عدم قصد أو معرفة، ابدئي بتصحيح المسار وابتعدي عنها.
عدم استخدام الكريم الواقي من الشمس
استخدام هذا النوع من الكريمات ضروري جدا للحماية من أي أضرار في البشرة قد تنتج عن التعرض المباشر أو حتى غير المباشر للشمس. وعليكِ الاهتمام بوضعه بشكل يومي وعند كل مرة تتعرضين فيها للشمس، وذلك يعني إذا كنتِ تنوين قضاء اليوم على الشاطئ أو إذا اقتصر الأمر على قيادة سيارتكِ لمنزل والدتكِ أو إلى مكان العمل المغلق.
احرصي على تغطية أي جزء من البشرة قد يتعرض للشمس بالكريم، وليس فقط وجهكِ وكفيكِ. وبالنسبة للشفتين، عليكِ بوضع مرطب يحتوي على المواد الواقية من الشمس أيضا.
التدخين
ليس بالجديد أبدا معرفة ان التدخين ضار بالصحة والبشرة. ولكن عليكِ معرفة آثاره تحديدا على بشرتكِ: فهو يعجل بظهور علامات الشيخوخة على بشرتكِ. كما يقوم بتدمير الفيتامينات والعناصر الغذائية المختلفة التي من دورها حماية البشرة. والتدخين يقضي على اللوك النضر للبشرة وتصبح باهتة ومرهقة، كما يعمل على ظهور الانتفاخات الدائرية أسفل الجفنين.
وإذا كنتِ من المدخنين ستعانين أيضا من ظهور بقع داكنة بالبشرة عند التعرض للشمس.
النوم دون إزالة الماكياج
وللأسف يعتبر هذا الخطأ الضار جدا ببشرتكِ من الأخطاء الأكثر شيوعا بين الفتيات والسيدات. فمهما كن حريصات تمر أوقات يشعرن فيها بالتعب ويستسلمن للكسل. ولكن إذا عرفتِ الفرق الرهيب الذي يحل ببشرتكِ عند المداومة على تنظيفها جيدا والتخلص من المستحضرات قبل النوم، لن تكسلي مرة أخرى أبدا.
ومن أكثر المشكلات التي تنتج عن النوم بالماكياج ظهور البثور وكبر حجمها أيضا بمعدل أكبر من العادي. كما أن بقاء المستحضر على وجهكِ طوال الليل يؤدي إلى ظهور البثور الدقيقة البيضاء وظهور التجاعيد أيضا.
وإذا كنتِ تنسين غسل الماكياج قبل النوم بشكل متكرر، فعليكِ وضع المناديل المبللة المخصصة لإزالة الماكياج على الكومودينو بجانب السرير بصفة دائمة ليسهل استخدامها في حال التكاسل عن غسل الوجه.

عدم الحصول على الفترة المناسبة من النوم
الحصول على الساعات الكافية من النوم من أهم العوامل التي تجدد نضارة البشرة. وبالمثل قلة النوم تساعد بشكل كبير على إرهاق بشرتكِ. ومن أبرز آثار قلة النوم، ظهور الهالات السوداء حول العينين، وهي مشكلة تؤرق معظم السيدات. كما تفقد البشرة لمعتها الطبيعية وتصير شاحبة.
ونقص النوم يعوق البشرة أن تقوم بعملها، ألا وهو تجديد خلاياها، وهو ما ينتج عنه التجاعيد الكثيرة.
الحمام الساخن جدا
في فصل الشتاء يستمتع الجميع بالحمام الساخن. ولكن هذا الاستمتاع لن يدوم طويلا. فالحرارة الساخنة تضر ببشرتكِ جدا، فهي تسلبها الزيوت الطبيعية الموجودة بها وتتركها جافة جدا. لذا عليكِ بالحمام الفاتر إلى البارد .
لا تفتحي البثور بنفسكِ
صحيح أن البثور تؤرقنا جدا، الكثيرات لا يستطعن التوقف عن ملامستها كل فترة، وينتهي الأمر بفتح البثور ومحاولة إخراج ما بها وتنظيفها. ولكن الحقيقة أن الأمر ينتهي أسوأ من الأول. فعلى الأغلب تتعرض البثور بعد فتحها إلى مزيد من التلوث نتيجة الأتربة العالقة بالجو والبكتيريا بيديكِ. إذا تطور الأمر معكِ إلى هذه الدرجة عليكِ بزيارة الطبيب المتخصص. وإذا كررتِ الأمر أكثر من مرة ستترك البثور علامات دائمة بوجهكِ.
عدم تنظيف أدوات التجميل
أدوات التجميل تجمع البكتيريا والجراثيم طوال الوقت إما من الجو، أو من بقايا البشرة الميتة على وجهكِ. لذا عليكِ تنظيفها بشكل دوري وحفظها دائما في حقيبة مناسبة تمنع تعرضها للأتربة طوال الوقت.


المصدر/ نهر الأناقة والجمال > العناية بالبشرة

أكثر الأشياء إضرارا ببشرتك

خليجية

يسلموو حبيبتى على المعلومات المهمه

أكثر الأشياء إضرارا ببشرتك

خليجية

يسلمو ميرو .. ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.