أفضل طريقة لعلاج أمراض المعدة 2024.

أفضل طريقة لعلاج أمراض المعدة

واشنطن : أوجاع البطن مشكلة صعبة تؤرق البعض ، لذا دعا طبيب أمريكي إلى عدم إهمالها لأن بعضها قد يكون خطيراً.
وذكر الدكتور سي. ريتشارد بولاند ، وهو اختصاصي في أمراض المعدة والأمعاء في المركز الطبي بجامعة بايلور في ولاية دلاس، أنه يتعين على جميع الذين يعانون من هذه الأوجاع معرفة عدة أمور أساسية تتعلق باضطرابات الجهاز الهضمي.

وأضاف أنه يجب الاتصال فوراً بالطبيب إذا شعر المريض بألم أو انتفاخ في البطن، أو بالغثيان أو الاسهال أو الحرقة المعدية أو عند وجود دم في البراز.
وأشار بولاند إلى أن الكثير من الاضطرابات في الجهاز الهضمي لا يمكن دائماً اكتشافها بسهولة، ولذا هناك صعوبة في تشخيص المرض في الوقت المناسب ، حسب ما ورد بجريدة " القبس ".
وشدد بولاند على ضرورة الاتصال بالطبيب فور ظهور هذه العوارض لأن ذلك قد يساعده في التوصل إلى التشخيص الصحيح للمرض بعد الاطلاع على عادات الأكل والشرب والتدخين وغير ذلك.
وذكر أن المرضى الذين يعانون من ألم في البطن قد يتعين عليهم تغيير أسلوب حياتهم وعادات أكلهم وشربهم، مشيراً إلى أن آلام البطن قد تكون ناتجة من تناول مشتقات الألبان والأجبان التي يحتوي بعضها مثل حليب البقر على مادة «لاكتوز» السكرية التي تسبب ضرراً للبعض عند تناولها، لكن بالإمكان معالجة هذه الحالة بسهولة.
ورأى بولاند أن الوقاية أفضل طريقة لعلاج أمراض المعدة ، ومن ذلك تغيير أسلوب الحياة والعادات الغذائية، لكنه أضاف انه في حال فشل كل ذلك، قد يضطر الأطباء إلى إجراء عملية جراحية للمريض لمساعدته على التخلص من آلام المعدة.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

يعطيك العافيه على الافاده

دمت بخير

..

يعطيك العافية

اخووي مرسل

على جديدكـــ الراقي

الى الامام دووم

تحيتي

يعطيك العااافيه اخوي مرسل

وشكرا ً لك

..

هلا اخ مرسل

شكرا لك على الموضوع

دمت بود

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

يسلمو اخى مرسل على الطرح والمعلومات المفيده

يعطيك الف عافيه ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

دومت بود ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموا ع الطرح المفيد
موفق بإذن الله … لك مني أجمل تحية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.