أروع الحدائق الفرنسية 2024.

أروع الحدائق الفرنسية

خليجية

يوجد بجوار متحف «باليه دو لا دكوفرت» ، بالقرب من شارع الشانزلزيه تمثال لشاعر القرن التاسع عشر ألفريد دو موست، ندر أن يتذكر أحد من قام بنحته وهو الفنان ألفونس دي مونسل وهو أحد المعالم المهمة في المنطقة ، ويوجد على يمين التمثال ممر به درجات صخرية تقود إلى أحد الأماكن المفضلة في باريس وهي مساحة صغيرة يطلق عليها «جاردين دو لا فالي سويس» أو حديقة (الوادي السويسري).

تعد حديقة «الوادي السويسري» جزءا من حدائق شارع الشانزلزيه ، وقد بنيت في نهاية القرن التاسع عشر ، وصممها جين تشارلز أدولف ألفان. إنها مكان رائع محبب للنفس، نحتت الصخور التي تشكل بركة المياه والشلال من الأسمنت ، وكذا جسر المشاة. جذبت كثيرا لتلك المساحة، التي تبلغ 1.7 فدان الكائنة في منطقة زراعية بمدينة باريس. وفي المعتاد كنت أرى شخصا يتجول مع كلبه وشرطية تتفقد المكان.

جلست على أحد المقاعد تحيطني النباتات دائمة الخضرة ونبات الخيزران وحولي أشجار الليمون والبرتقال المكسيكي وشجرة يطلق عليها اسم «وافي ليف سيلك أسل»، بالإضافة إلى الأزهار المتساقطة التي تذكر المرء برسومات الفن الجديد، وأشجار تنبعث من أوراقها رائحة تشبه رائحة الكاراميل في فصل الخريف.

خليجية

وتظلل قطعة من خشب الزان ، متهدلة الأغصان ويبلغ عمرها 100 عام، بركة المياه التي تنسي المرء الضوضاء التي تأتي من الشوارع في الجوار. تأتي المياه لتلك البركة من نهر السين ، وكان من الممكن أن تتحول المياه الموجودة في تلك البركة إلى مياه قذرة سوداء اللون لولا أسماك الشبوط التي تتحرك ببطء وثعالب المياه التي تأتي إليها من حين لآخر.

ويعد «الوادي السويسري» أحد أكثر الأماكن غرابة في باريس التي تحتوي على أكثر من 400 حديقة ومنتزة وميدان وغابة.
وهناك أيضا أماكن أكثر فخامة، من بينها المساحات الخشبية مثل «بوي دو فينسن» ، في الجزء الشرقي من المدينة و«بويس دو بولونن»، في الجزء الغربي من المدينة وأماكن للاحتفالات في قلب باريس مثل تويلري ولوكسمبورغ.

خليجية

لكني فضلت الميادين والمنتزهات في الأماكن الهادئة والمناطق البعيدة عن الشوارع الرئيسة.
والكثير من تلك تعود للرئيس السابق جاك شيراك، فخلال الفترة التي قضاها في منصب عمدة باريس التي بلغت 18 عاما، ترك بصماته الشخصية على المدينة عن طريق زيادة المساحات الخضراء في المناطق البعيدة النائية. يقول كلود بيرو ، وهو أحد أبرز مؤرخي المدينة المتخصصين في الحدائق وكان رئيس رعاية الحدائق في «جاردين دو بلانت» على مدى أكثر من عقدين: «قام (شيراك) بتحويل وتزيين عدد من الحدائق والميادين البالية والقديمة، فهو رجل يقدر جمال المرأة والطبيعة».

وقد سار عمدة باريس الحالي برتران دولانوي على نهج شيراك ، فخلال السبعة أعوام التي مضت منذ أن تولى منصبه ، قام دولانوي ببناء 79 فداناً مما يطلق عليه مجلس المدينة «المساحات الخضراء الجديدة».
خلال الشهر الحالي، حول دولانوي المنطقة الخالية أمام مقر مجلس المدينة إلى حديقة اليوم الواحد، حيث تحتوي على 6000 نبتة وشجرة، وتوجد بحيرة صغيرة. وتعتبر الحدائق الصغيرة في باريس أماكن مثالية للاستراحة والقراءة، لكن القضية هي كيف تصل إليها.

خليجية

يمكنك الحصول على دليل «باريس: 100 حديقة نادرة»،
وهو دليل أعده مارتين دوموند ويحتوي على صور ملونة ويعد مصدر متعة لغير المتحدثين باللغة الفرنسية،

يسلموووو الاياادي ع الطرح
ملاحظه
الصور حملها من مركز نهر الحب
تحيتي

أروع الحدائق الفرنسية

خليجية

يسلموووا اخووي

مجهوود رائع

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

رذآآذ حــلــم

يا هلا ومرحبا بيكى يا جميل

نورتى الصفحة

ويسلموا ع النصيحة

Ǻβŭ ŴỆђāĎ

نورت ياغالى فى الصفحة

لك كل الشكر لى مرورك

أروع الحدائق الفرنسية

خليجية

يسلموووووووو ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.