أحمر الشفاه واختيارات كثيرة هذا الموسم 2024.

أحمر الشفاه واختيارات كثيرة هذا الموسم

خليجية

على الرغم من رواج ألوان بعينها كل موسم لتكون على رأس قائمة ألوان الموضة، إلا أن اختيار أحمر الشفاه يتوقف أولا وأخيرا على مدى ملاءمته للون البشرة وطبيعة الملامح من جهة ثم على الذوق الشخصي من جهة أخرى.
ونحن دائما ما ننصحكِ بعدم اتباع أي موضة تظهر، ولكن ذلك لا ينفي إمكانية استخدامكِ لأكثر الألوان رواجا في الموسم إذا كانت تناسبكِ في الوقت نفسه. فلا مانع من أن تتبعي الموضة، ولكن باختياركِ الملائم فقط منها، وما يضيف إلى جمالكِ .
وكالعادة ، تسطع بعض الألوان أكثر من غيرها هذا الموسم. وسنعرضها فيما يلي لكي تتمكني من اختيار الأنسب من بينها للون بشرتكِ.
ولتحديد ذلك يجب تجريب هذه الألوان قبل شرائها واختاري منها ما تشعرين أنه غير فعلا من طلتكِ بمنحها نضارة وحيوية وجاذبية مختلفة عما اعتدتِ عليه عند استخدام ألوان أخرى.
لون الليلاك
اللون الليلاك من أكثر الألوان لفتا للانتباه هذا الموسم. والليلاك من درجات الموف الزاهية التي تميل إلى البينك قليلا. وهي درجة ناعمة وزاهية في الوقت نفسه. ومن أشهر الفنانات العالميات التي اخترتها أكثر من مرة بيونسيه وريانا. ولكن ذلك لا يعني أنها تناسب السمراوات فقط، فهي تبدو رائعة على البيضاوات أيضا.
ويمكنكِ تجريب درجة Brazen Berry من Maybelline .
اللون البيج المحايد
على الرغم من أن اللون البيج ليس بجديد بين درجات أحمر الشفاه، إلا أنه من الصيحات المهمة هذا الموسم أيضا مع ظهور درجات كالأزرق الكوبلت والفوشيا لألوان ظلال الجفون، التي تحتاج بالضرورة إلى أحمر شفاه محايد للوك هادئ وراقٍ.
والجديد هذا الموسم إصدار مجموعات من اللون البيج التي تشمل درجات كثيرة من البيج لتناسب جميع ألوان البشرة.
وعليكِ اختيار درجة البيج المناسبة لكِ بعناية . فإذا كانت بشرتكِ فاتحة فعليكِ اختيار البيج المائل إلى الروز قليلا فهو ينير وجهكِ. وإذا كانت بشرتكِ قمحية أو مائلة للاصفرار فمن الأفضل أن تختاري البيج المائل للخوخي أو المرجاني . أما للبشرة الداكنة أو السمراء فمن الأفضل اختيار البيج بدرجات الموكا أو المائل إلى الاحمرار.

خليجية

اللون البرتقالي
وهو ملك ألوان أحمر الشفاه هذا الموسم. فهو الأبرز من أول عرض أزياء. ويمكنك اختيار أي درجة من البرتقالي الزاهي أو الفاتح وفقا للون بشرتكِ.
اللون المرجاني
وهو من أكثر الألوان رواجا هذا الموسم كونه من درجات البرتقالي الزاهية، التي ظهرت بقوة في عروض أزياء الربيع والصيف.
والمميز أنه يناسب معظم درجات البشرة أيضا ويمنحها نضارة. لذا عليكِ تجريبه واقتناءه. ويمكنكِ استخدام الدرجات غير اللامعة أو الكريمية منه حسب ذوقكِ.
اللون الخوخي
وفي رأي الكثيرين، يعتبر هذا اللون هو الأفضل على الإطلاق طوال الوقت وليس في موسم محدد. فهو يجمع بين البيج المحايد ودرجات من الوردي والبرتقالي الفاتح وهذا أجمل ما فيه. أن يناسب جميع الأذواق ويلائم جميع درجات البشرة على السواء. لذا لا تترددي في أن يكون دائما في حقيبة ماكياجكِ.
اللون الوردي
درجات الوردي أو الروز أصبحت على ما يبدو المفضلة للنجمة كيتي بيري. فقد بدت بها كثيرا مؤخرا، وهي تناسبها جدا.
والاوردي أيضا من الألوان التي تناسب الجميع، ولكن عليكِ اختيار الدرجات المائلة للخوخي قليلا في حال كانت بشرتكِ داكنة اللون.
وهو يعد أفضل من لون النيون الذي لمع في الصيف الماضي ، وذلك لأنه يناسب درجات أكثر من البشرة.
اللون الفوشيا
وهو يختلف عن الوردي الهادئ. وكلاهما رائج ويفضل عدم وضع بدجات لامعة جدا لأنه لون قوي وزاهٍ. وهو يناسب كل درجات البشرة.


المصدر/ نهر الأناقة والجمال > مكياج 2024

أحمر الشفاه واختيارات كثيرة هذا الموسم

خليجية

يسسلموو الايادي ميرنا .. ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.