أبوظبى تستقبل السفينة السياحية " ام اس سي ليريكا " 2024.

أبوظبى تستقبل السفينة السياحية " ام اس سي ليريكا "
خليجية

الثلاثاء، 1 نوفمبر 2024

أبوظبي " المسلة " … قطعت أبوظبي خطوة كبيرة نحو تحقيق طموحاتها في قطاع سياحة السفن مع استقبال محطة السفن السياحية المؤقتة الجديدة في ميناء زايد للسفينة الفاخرة "أم أس سي ليريكا" وهي الأولى التي تتخذ العاصمة الإماراتية ميناءً رئيسياً لبرامج جولاتها في الخليج العربي.
ووصلت "أم أس سي ليريكا" – حمولة 59 الف طن – إلى أبوظبي قادمة من جنوة بإيطاليا حيث حظيّ ركابها وطاقمها باستقبال حافل اليوم اشتمل على اطلاق الألعاب النارية وباقة من الفنون التقليدية مثل نقوش الحناء والصقارة والخط العربي واليولة والعيّالة.

وتبدأ "أم أس سي ليريكا" غداً أول رحلة ضمن جولاتها الـ19 " 7 ليال / 8 أيام " في الخليج العربي خلال موسم 2024 / 2024 وتتوقف في مسقط والفجيرة وخصب ودبي ويشتمل البرنامج على إجمالي 95 زيارة لهذه الموانئ مجتمعة على مدار الموسم.

وتم الترحيب بـ"أم أس سي ليريكا" لدى رسوها بمينائها الرئيسي في حفل استقبال رسمي حضره الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة ومبارك حمد المهيري مدير عام الهيئة وبييرفرانشيسكو فاغو الرئيس التنفيذي لشركة "أم أس سي كروزيز" المالكة للسفينة وعدد من مسؤولي شركة أبوظبي للموانئ وشركة مرافئ أبوظبي إلى جانب لاعب الكرة الإيطالي فابيو كانافارو ضيف شرف "أم أس سي كروزيز".

وقال الشيخ سلطان بن طحنون ال نهيان أن لحظة وصول "أم أس سي ليريكا" سترتبط دائماً بإنجاز مهم في مسيرة قطاع السياحة بإمارة أبوظبي ..معربا معاليه عن تمنياته بأن يتبعها المزيد من السفن السياحية العالمية إلى العاصمة الإماراتية .

وأضاف " يزور الكثير من المسافرين على متن السفينة سواء اليوم أو في رحلاتها المقبلة أبوظبي للمرة الأولى ونسعى إلى تشجيعهم على تكرار زيارتهم لاكتشاف التنوع والثراء الذي تتمتع به الإمارة " ..مشيرا معاليه الى ان الدراسات أظهرت ان 30 في المائة من مسافري السفن السياحية يعودون إلى الميناء الرئيسي لجولاتها لقضاء فترات أكبر ونتطلع للترحيب بهم مجدداً قريبا.

وأكد ثقته بأن تشييد محطة السفن السياحية المؤقتة سيحقق عوائد إيجابية ..مشيرا الى ان هذا المشروع جاء ثمرة تعاون "هيئة أبوظبي للسياحة" مع "شركة أبوظبي للموانئ" و"شركة مرافئ أبوظبي" و"شركة التطوير والاستثمار السياحي" بهدف ضمان حصول الزوار على أفضل مستويات الخدمة والترحيب.

وترسو "أم أس سي ليريكا" على شواطئ أبوظبي وفقاً لاتفاقية وقعتها "هيئة أبوظبي للسياحة" قبل عام مع "أم أس سي كروزيز" – أحد أسرع مشغلي السفن السياحية نمواً في العالم والرائدة في مناطق البحر المتوسط وجنوب أفريقيا والبرازيل – والتي نصت على استضافة العاصمة الإماراتية لإحدى أهم سفن الشركة كميناء رئيسي لها.

وقد تعاون الجانبان في جهود تسويقية وإعلانية عالمية إلى جانب المشاركة بالعديد من المعارض الدولية للترويج لبرنامج الجولات البحرية انطلاقاً من أبوظبي.

وأعرب بييرفرانشيسكو فاغو عن فخره بما تم تحقيقه حتى اليوم ..وقال " أتطلع لعلاقة تعاون ممتدة ومفيدة لجميع الأطراف مع الميناء المضيف وهيئة أبوظبي للسياحة والتي تمنح الزوار من مختلف أنحاء العالم فرصة اكتشاف وجهة متميزة في المنطقة إنه مستقبل واعد نتطلع جميعاً لاستثماره " .

وأوضح أن ثقة الشركة في مقومات الإمارة كوجهة مفضلة للعطلات تجمع بين التنوع والابتكار يجسده عزم "أم أس سي كروزيز" تشغيل سفينتها الفاخرة "أم أس سي أوبرا" انطلاقاً من أبوظبي خلال موسم 2024 / 2024 .وقال " ستبحر هذه السفينة سعة 867 مقصورة والأكبر من "أم أس سي ليريكا" في 25 جولة عبر 125 زيارة لموانئ التوقف وستحمل 54 الف مسافر إضافي سنوياً لمنطقة الخليج " .

وقدّرت "هيئة أبوظبي للسياحة" أن خطوة "أم أس سي كروزيز" باتخاذ أبوظبي ميناءً رئيسياً لرحلاتها ستساهم بعوائد اقتصادية مباشرة تبلغ 80 مليون درهم سنوياً من خلال قطاع السياحة وشركات الطيران والفنادق والمطاعم وتجارة التجزئة والخدمات والمعالم السياحية في الإمارة.

وتندرج سياحة السفن ضمن المحاور الرئيسية لتحقيق أهداف قطاع السياحة في أبوظبي والرامية إلى استقبال 3ر2 مليون نزيل فندقي سنوياً بنهاية العام المقبل ويتوقع ترحيب الإمارة بحوالي 170 الف زائر على متن السفن السياحية قبل نهاية موسم 2024/2016 في شهر أبريل المقبل.

وفي إطار إستراتيجيتها طويلة الأجل تقود "هيئة أبوظبي للسياحة" الجهود الرامية إلى تشييد محطة دائمة للسفن السياحية في ميناء زايد.

وبيّن مبارك حمد المهيري ان نجاح الهيئة يستند في بناء مقومات أبوظبي كوجهة مميزة لسياحة السفن إلى معادلة متوازنة من التخطيط الجيد والبنية التحتية المتكاملة ومناهج التسويق الفعّال والتعاون الوثيق مع شركائنا في قطاع السياحة. وأضاف " نأمل استمرار سياحة السفن في النمو المطرد بما يمهد الطريق نحو تحقيق طموحاتنا باستقبال العاصمة الإماراتية لـ 300 رحلة تحمل 600 الف مسافر سنوياً بحلول العام 2030 "

أبوظبى تستقبل السفينة السياحية " ام اس سي ليريكا "
خليجية


يسلموووؤ غرام ~ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلمك ربى نور نورتى ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلمو غرامى تحياتى يا قمر

ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموو لمرورك جاكو نورت ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

مشكوره مريومه لمرورك نورتى ط®ظ„ظٹط¬ظٹط© ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلمو علي الطرح الرائع
دوم متميز ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلمو علي الطرح الرائع
دوم متميز ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

يسلموو لمرورك ابو سمره ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.