أبحاث طبية: الإفراط فى الضحك قد يسبب نوبات صرع 2024.

أبحاث طبية: الإفراط فى الضحك قد يسبب نوبات صرع

خليجية

16/12/2015

بعد أن ظل الاعتقاد السائد بين الكثيرين أن الضحك لا يزيل فقط همومك بل يبعد عنك الكثير من الأمراض، وفقا للعديد من الأبحاث الطبية، إلا أن أحدث الأبحاث الطبية أوضحت أن الإفراط فى الضحك قد يسبب فى نوبات صرع، وثقب فى القلب، وتمزق المريء.

وأشارت الأبحاث الطبية التى أجريت فى هذا الشأن، إلى أن السيدات اللاتى يعانين من متلازمة ما يعرف «بسباقات القلب»، قد يتعرضن للوفاة بعد نوبات ضحك وتسارع فى عملية التنفس التى قد تعرضهن للإصابة بنوبات ربوية.

وذكرت الأبحاث، أن الانخراط فى نوبات ضحك شديدة قد يسبب فى المعاناة من سلس البول والفتق، لافتة إلى أنه لا يمثل سلبيات فقط، بل يساعد على خفض الوزن وخفض مستوى السكر فى الدم.

كان الباحثون من جامعات «أوكسفورد»، استخدموا بيانات تم تسجيلها من عام 1946 وحتى يومنا هذا لدراسة فوائد الضحك على جسم الإنسان، وأظهرت النتائج على وجود جرعة من «الضحك» فى اليوم، يمكن أن تساعد فى التخلص من الوزن عن طريق حرق نحو 2024 سعر حرارى .

كما أوضحت الأبحاث، أن 36% من السيدات اللاتى عانين من الإصابة بمرض الأيدز وخضعن للتلقيح الصناعى بعد خضوعهن لجلسات العلاج بالضحك، نجحن فى الإنجاب بالمقارنة بالسيدات اللاتى لم يحصلن على هذا النوع من العلاج.

تسسسسلم الايادي مجهود مميز
تقديري واحترامي
ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

مشششكورة ميسو ع المرور ط®ظ„ظٹط¬ظٹط©

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.